محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان لوضع أكليل من الزهور على تمثال حيدر علييف - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان لوضع أكليل من الزهور على تمثال حيدر علييف

محمود عواد
نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:27 م | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:27 م

استقبل عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، السفير الدكتور الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة؛ لوضع أكليل من الزهور على تمثال الزعيم حيدر علييف؛ تخليدا لذكراه بالقناطر الخيرية، وذلك في إطار اتفاقية التآخي بين محافظة أبشرون بأذربيجان ومحافظة القليوبية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته البالغة بهذا الاحتفال السنوي الذي تقوم به المحافظة ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مشيرًا إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية.

وأثنى المحافظ، على جهود السفير، ودعمه المستمر في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، مؤكدا أن مصر تعد أجمل مقصدا سياحيا، ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة.

ومن جانبه، أكد السفير، أن أذربيجان حكومة وشعبا تساند مصر المستقبل في كل خطواتها، مشيرا أنه لمس من سائر المسؤولين في الحكومة الأذربيجانية تقديرهم واعتزازهم بالقيادة السياسية المصرية، مقدما الشكر إلى المحافظ لاهتمامه بالعلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر، موضحا أن بلاده نجحت في التآخي بين محافظة أبشرون بأذربيجان والقليوبية في مصر، كما قمنا بالتآخي مع محافظات أخرى بمصر.

وفي ختام الجولة، تفقدا مكتبة الهلال الأحمر بالقناطر الخيرية؛ لمتابعة الأنشطة الثقافية بها وجاءت الجولة بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية، وممثلي جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية.

ويذكر أن حيدر علييف، هو من أسس دولة أذربيجان وكان رئيسًا لها بناءً على طلب الشعب، وأحدث طفرة اقتصادية بها، وأقامت محافظة القليوبية تمثالاً للزعيم الراحل في حديقة أطلق عليها اسم "حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية" في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات التي وقعتها محافظة القليوبية مع أذربيجان في عدد من المجالات المختلفة واتفاقية تعاون مشترك مع محافظة أبشرون الأذربيجانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك