تأكيدا على أهمية تطعيم شلل الأطفال.. متحدث الصحة: أشبه بمناورة الجيوش استعدادا للحرب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأكيدا على أهمية تطعيم شلل الأطفال.. متحدث الصحة: أشبه بمناورة الجيوش استعدادا للحرب

هايدي بحيري
نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:51 م | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:51 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم أحد أهم الوسائل الوقائية ضد الإصابة بالأمراض، واصفًا إياه بمناورات الجيوش استعدادًا للحرب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، مساء الأحد، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدأت أمس في كل محافظات الجمهورية وتستمر لمدة أربعة أيام، مستهدفة ما يقارب 16مليون طفل من عمر يوم إلى سن 5 سنوات للمصريين وغير المصريين المقيمين بمصر.

وأشار إلى امتلاك وزارة الصحة قاعدة بيانات ترصد الأطفال وحالة تلقيهم اللقاح، منوهًا بأن تلك القاعدة مرتبطة بالرقم القومي وشهادات الميلاد؛ تحقيقا لأكبر قدر من الدقة والرصد.

وأكد استمرارية التطعيم الإجباري لبعض الأمراض مثل الدرن والسعال الديكي بالإضافة إلى فيروس بي، مشيرًا إلى تطور برامج التطعيمات مع تطور العلم والأبحاث.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت أخر إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

وأعلنت وزارة الصحة توفير تطعيمات شلل الأطفال من خلال مكاتب الصحة والوحدات الصحية، فضلاً عن الفرق الطبية المتحركة التي تجوب الميادين الكبرى، ومحطات القطارات، والأتوبيسات، ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك