التعليم: امتحانات الصف الأول الثانوي انطلاقة فعلية لتغيير المنظومة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: امتحانات الصف الأول الثانوي انطلاقة فعلية لتغيير المنظومة

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 9:01 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منظومة إصلاح التعليم والانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم تسير بشكل يحظى بقبول مجتمعي كبير، مشيرة إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي بشكلها التجريبي الجديد انتهت في يومها الأول نهاية مبشرة.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية بالمدارس الحكومية والخاصة أدوا امتحان اللغة العربية بشكل هادئ ومستقر دون شكاوى تذكر، وأثبتت نسب حضور الطلاب أن النظام الجديد وجد قبولاً لدى القاعدة العريضة من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وذلك على الرغم من المخاوف التي أبداها البعض جراء تغيير النظام المعمول في التعليم وطريقة الامتحان.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم الأول من امتحانات الصف الأول الثانوي التي تعقد على سبيل التدريب ودون احتساب الدرجات في المجموع الكلي، يعد نقطة الانطلاق الفعلية والحقيقية لبدء تغيير منظومة التعليم.

وأضاف أن ردود الفعل الإيجابية من قبل أولياء الأمور، يؤكد أن الجهود المبذولة لتغيير الامتحانات من موسم للتوتر والقلق وقياس قدرة الطالب على اختزان المعلومات إلى أيام عادية يخضع فيها الطالب لقياس مهارات التفكير العليا لديه بدأت تؤتي ثمارها.

من جهة أخرى، أكدت المديريات التعليمية بمحافظات الإسكندرية، جنوب سيناء، الأقصر وقنا، أن امتحان اللغة العربية سار على ما يرام بنسبة حضور كبيرة من قبل الطلاب تصل إلى 99 % ودون شكاوى، كما فضل بعض الطلاب عدم اللجوء إلى الكتاب أثناء الامتحان.

ويؤدي الطلاب غدًا الاثنين اختبار مادة الأحياء بالنظام ذاته "الكتاب المفتوح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك