بالصور.. حفل افتتاح مبهر لأمم إفريقيا 2023 بمشاركة محمد رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. حفل افتتاح مبهر لأمم إفريقيا 2023 بمشاركة محمد رمضان

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 9:12 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 9:42 م

أقيم مساء اليوم، السبت، حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، وسط حضور جماهيري كبير، في ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

كوت ديفوار تستضيف النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وسبق حفل افتتاح البطولة نزول رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا إلى أرض الملعب مستقلا سيارة مكشوفة لتحية الجماهير التي احتشدت بعشرات الآلاف في المدرجات. 

وصافح واتارا كبار المسؤولين الحاضرين مثل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

واستضاف ملعب الحسن واتارا حفل الافتتاح الذي بدأ باستعراض بالعرائس الضخمة على أرض الملعب التي تمثل الثقافة الأفريقية والألقاب المميزة لمنتخبات القارة السمراء وتبعها أكثر من فقرة غنائية متنوعة شارك بها أكثر من مطرب وممثل بينهم المغني المصري محمد رمضان.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الغنائية والرقصات المستوحاة من الثقافة الإيفوارية والإفريقية، كما شارك في الحفل محمد رمضان، لتأدية الأغنية الرئيسية للبطولة بالمشاركة مع فرقة «ماجيك سيستم» الإيفوارية والمغنية النيجيرية يامي ألايد.

وفي الفقرات الأخيرة من الحفل الذي استمر ما يقرب من 30 دقيقة انتشرت أعلام الدول المشاركة في البطولة وتوسطها خريطة ضخمة للقارة السمراء وسط إشعال الألعاب النارية وقنابل الدخان.

وتنطلق البطولة بمواجهة كوت ديفوار وغينيا بيساو في العاشرة من مساء اليوم، على ملعب الحسن واتارا، فيما ينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

ويسعى المنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج  باللقب بـ7 ألقاب لتعزيز رقمه وتحقيق اللقب للمرة الثامنة بعد فترة غياب عن التتويجات القارية منذ نسخة أنجولا 2010.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك