وزير التنمية المحلية من الشرقية: الدولة نفذت مشروعات قومية واستثمارية بـ62 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية من الشرقية: الدولة نفذت مشروعات قومية واستثمارية بـ62 مليار جنيه

فاطمة علي
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 12:48 م

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن محافظة الشرقية شهدت العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، بحجم استثمارات بلغت 62 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمحافظة الشرقية، اليوم السبت، ضمن جولته التي تشهد افتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المشروعات التي جرى تنفيذها على أرض محافظة الشرقية تستهدف التنمية الشاملة وتغيير حياة المواطنين بجميع مدن ومراكز المحافظة إلى الأفضل، خاصةً في القطاعات الخدمية والتي تمس حياة المواطنين، وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والإسكان والتعليم والشباب والرياضة و الأبنية التعليمية والصحة والتموين والكهرباء والري والزراعة والخطة الاستثمارية.

وتشهد جولة وزير التنمية المحلية في محافظة الشرقية، افتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركزي الزقازيق وبلبيس. 

ويفتتح الوزير، مدفنا صحيا آمنا بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس، للتخلص من المخلفات البلدية الصلبة، ويتفقد معرض أيادي مصر ومسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطا بمدينة الزقازيق ويتفقد طريق أبو حاكم - الزقازيق، والذي شهد تغطية وإزدواج ورفع كفاءة لخلق محور مروري بديل عن طريق بلبيس - الزقازيق بطول 12 كيلو مترا.

وتشمل الزيارة افتتاح برج استثماري إداري التحرير، الذي يتضمن مول تجاري و56 وحدة إدارية، وافتتاح نفق سيارات عرابي بمدينة الزقازيق أسفل محطة السكة الحديد، الذي يهدف لفتح محاور مرورية وربط شرق وغرب مدينة الزقازيق.

ويختتم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية زيارته لمحافظة الشرقية، يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتفقد مقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك