البلشي يوجه التحية للصحفيين الفلسطينيين: سجلوا النصر الأول في المعركة وانتصروا للرواية الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البلشي يوجه التحية للصحفيين الفلسطينيين: سجلوا النصر الأول في المعركة وانتصروا للرواية الفلسطينية

أحمد كمال
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 9:46 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 9:46 م

وجه نقيب الصحفيين خالد البلشي، التحية لمن أعاد الاعتبار للصحافة وهم الصحفيين الفلسطينيين، قائلا:" تحية لمن سجلوا النصر الأول في معركة فلسطين عندما انتصروا للرواية الفلسطينية".

وأضاف البلشي في كلمته بحفل إعلان جوائز أفضل صورة صحفية في عام 2023، الذى تنظمه شعبة المصورين الصحفيين بالنقابة، أنه حينما كنا نتحدث عن الإعداد لهذا اليوم كنا نحلم بأن يكون في ظروف غير الظروف ونحتفل بعودة المصورين ونصرة الشعب الفلسطيني في ذات الوقت".

وتابع: "في نفس وقت هذا المعرض خصص جانب منه للصحافة الفلسطينية، وخصصت نقابة الصحفيين جائزة حرية الصحافة التي قدمتها النقابة لوائل الدحدوح، الذي أرسل رسالة للجميع أن الحقيقة تهزم التزييف وحرية الصحافة هي خير عون الأوطان في قضاياها الوطنية".

قالت وزيرة التضامن نيفين القباج، أن الوزارة ممتنة للكثير من مصوري شعبة التصوير بوزارة التضامن بدءً من محمد حسين، وحسين طلال، ومحمد عدلي، الذين التقطوا صورًا بكفاءة عالية للوزارة".

وتابعت خلال مشاركتها بالحفل: "أخص بالذكر غزة، ونرسل دعواتنا الصادقة للصحفيين والإعلاميين الذين صعدت أرواحهم في عملهم، وكل روح سقطت في أرض فلسطين، فهي صرخة ورحمة خالدة لأجساد صادقة، وخزي وعار علي كرامة دولة وأصوات سقطت وخذلت القضية، فالعزة لغزة" .

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أنه على مدار 82 عامًا من العطاء والكرامة لنقابة الصحفيين، موجهة التحية لأصحاب إنشاء أول فكرة نقابة، ومؤسس أول رابطة للصحفيين، ومن تقدموا بمشروع قانون لإنشاء النقابة عام 1936، ومنذ ذلك الحين كانت النقابة مساهمة في صناعة تاريخ مصر".

وأشارت القباج إلى أن الكلمة هي أقوى شيء في العالم، وأنه كما يقال إن الصورة بألف كلمة لأن المصور هو الذي يتحدث جميع اللغات وهو أسرع من تصل رسالته والصورة هي مصدر ثقة، معربة عن استعدادها عمل مسابقة مصورين في وزارة التضامن.

بدوره، قال رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين مجدي إبراهيم، إن هذه المسابقة والحفل هما بمثابة العيد السنوي الذي ننتظره كل عام، وعلى مدار 16 عاما الماضية كنا نقيم المعرض في مكان آخر، ولكن هذه السنة طلب نقيب الصحفيين خالد البلشي إقامتها في النقابة.

وأضاف إبراهيم في كلمته بالحفل، أن عدد المشاركين بالمسابقة وصل إلى 360 مشاركا، بمشاركة 225 شابا، و136 فتاة، وهو عدد يزيد عن المشاركين بالعام الماضي والذي بلغ 215 مشاركا.

وتابع إبراهيم: "نتمنى أن نكمل مسيرة أساتذتنا في التصوير، فكل سنة نحاول أن يكون لدينا فكرة جديدة".

وأشار إلى أن أية مسابقة تستند قوتها من لجنة التحكيم، وهذا السبب الذي يزيد العدد لأن لدينا لجنة تحكيم على أعلى مستوى من النزاهة والموضوعية وهذا ما يجعل المسابقة تكبر.

وكانت نقابة الصحفيين أقامت حفل إعلان جوائز أفضل صورة صحفية في عام 2023، بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وأعضاء بمجلس نقابة الصحفيين، ووزيرة التضامن نيفين القباج.

ويشارك في الحفل عدد كبير من المصورين المتقدمين للمسابقة، من المجال الصحفي وخارجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك