مخرج «عندما يرضى الناس» يكشف كواليس تصوير الفيلم بـ«الموبايل» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج «عندما يرضى الناس» يكشف كواليس تصوير الفيلم بـ«الموبايل»


نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 12:40 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 12:40 م

يشارك الفيلم التسجيلي القصير "عندما يرضى الناس" بفعاليات النسحة الثالثة لمهرجان مرموم السينمائي في دبي، في نسخته الثالثة التي انطلقت فعالياتها أمس الجمعة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

الفيلم من إخراج محمد حسني، الذي كشف تفاصيل تصويره بهاتفه المحمول، قائلا في تصريحات صحفية له، إنه تم تصويره على مدار يومين بالهاتف المحمول، بعد أن اكتشف أنه في اليوم الأول للتصوير، لم يحمل معه كارت الميموري الخاص بالكاميرا؛ مما أدى إلى استعانته بـ"الموبيل" ورغم ذلك خرج الفيلم بصورة متكاملة أدهشت الجميع.

وأضاف، أن من أبرز الأسباب التي جعلته يعتمد على الصورة السينمائية فقط بدلا من إبراز اللغة الحوارية بالفيلم، هي رغبته في الاعتماد على إبراز الملامح والوجوه التي عبرت عن أهداف الفيلم التسجيلي، وهي الاكتفاء برسم ملامح المكان السينمائي المؤثرة والاهتمام بجماليات الضوء والألوان والموسيقى التصويرية.

وأشار، إلى أن الفيلم اعتمد على إبراز الجانب الفني في جعل الكاميرا سهلة الانتقال بين معالم الطبيعة الخلابة، خاصة في جزيرة المنزلة بمحافظة دمياط، حيث الهدوء والملامح الصافية.

جدير بالذكر أن فيلم "عندما يرضى الناس" من إنتاج 2020، وسبق وحاز على جائزة سعيد الشيخ للمونتاج كأفضل فيلم تسجيلي، خلال حفل ختام ملتقى أفلام المحاولة بقصر السينما في دورته الثانية دورة المخرج الراحل "سمير سيف"، وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي بالمهرجان القومي للسينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك