صرف صحي الإسكندرية يستعرض نتائج تقييم الأثر البيئي لمشروع التنقية الغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف صحي الإسكندرية يستعرض نتائج تقييم الأثر البيئي لمشروع التنقية الغربية

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 12:54 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 12:54 م

نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم السبت، جلسة تشاور مجتمعي؛ لعرض نتائج تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع توسعة وتطوير محطة معالجة التنقية الغربية.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، إن مشروع رفع كفاءة محطة التنقية الشرقية ضمن أولويات منظومة الصرف الصحي بالإسكندرية؛ بسبب زيادة التصرفات الحالية والمستقبلية الواردة إلى المحطة.

ويهدف المشروع، إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمحطة معالجة التنقية الغربية والتي تعمل حاليا بطاقة تصميمة 460 ألف متر مكعب في اليوم؛ لتصل إلى 850 ألف متر مكعب في اليوم على مرحلتين لتلبية الاحتياجات الحالية والتنموية حتي عام 2050، وتحسين جودة المياه المعالجة التي يتم تصريفها خارج المحطة وتحسين البيئة العامة بالمنطقة.

وأكد نافع، أهمية المشروع في زيادة قدرة المحطة لاستيعاب التصرفات الحالية واستيعاب التصرفات المتوقعة حتى سنة 2050، مشيرا إلى دور محطات معالجة مياه الصرف الصحي في الحفاظ علي البيئة بمعالجة المياه وتأهيلها لإعادة استخدامها مرة أخرى.

وأوضح رئيس الشركة، أن المشروع يتضمن تنفيذ هاضم لمحطة معالجة التنقية الغربية للاستفادة من الحمأة الناتجة من معالجة مياه الصرف الصحي؛ لاستخراج غاز الميثان واستخدامها في توليد الكهرباء، ورفع كفاءة وتحسين خواص الحمأة بعد تحليلها داخل الهواضم والحد من التلوث البيئي، وتحقيق التوازن الاقتصادي داخل المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك