السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يناقش مقترحات دعم المزارعين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يناقش مقترحات دعم المزارعين

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 7:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 7:23 م

عقد محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعا تنسيقيا، لمناقشة عدد من المقترحات لدعم المزارعين والأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.

ناقش الاجتماع مقترح إشراك محافظة الإسماعيلية فى مبادرة "احلم" بالتعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة، وتهتم بصغار المزارعين، عن طريق توريد أبقار حلاب وتسمين لصغار المزارعين بالمحافظة، ما يساهم فى إشراك صغار الفلاحين بعملية التنمية وزيادة دخولهم لمواجهة الأعباء المعيشية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، على أن يكون التركيز بالقرى حول مراكز تجميع الألبان.

وتفعيلًا لدور المجلس الأعلى للزراعة والفلاحين، ناقش الاجتماع مقترح إنشاء قرى منتجة، من خلال تنفيذ مبادرات واقتراح عدد من المشروعات مثل مشروع الصوب الزراعية على مساحة فدان لكل فلاح يمتلك عقد تمليك ومشروعات لتربية الدواجن والطيور في كل قرية على حدة.

وناقش الاجتماع مقترح مبادرة التمكين الاقتصادي لنقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين بالإسماعيلية والتي تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية للأسرة، من خلال طرح عدد من أنواع من الطيور ثنائية الغرض (لحم وبيض) على أن تكون سلالات جديدة تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لما يقدمانه من تسهيلات، خاصة المشروعات الخاصة بالمرأة المعيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك