حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا

عمرو محمد
نشر في: الإثنين 13 مارس 2017 - 11:05 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2017 - 11:05 م
أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، عن حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا؛ على خلفية الأزمات الأخيرة التي حدثت بين البلدين، نقلًا عن فضائية «سكاي نيوز عربية»، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وتجمع حشد من الأتراك، أمام القنصلية الهولندية في إسطنبول؛ احتجاجًا على رفض السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو في أراضيها، ومنع وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية، فاطمة بتول صيان قايا، من دخول القنصلية التركية بمدينة روتردام وإبعادها إلى الأراضي الألمانية، مساء السبت.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، مساء السبت، عن عدم رغبتها في عودة السفير الهولندي لدى تركيا والموجود خارج البلاد حاليًا إلى أنقرة «مؤقتًا».

وقالت وسائل إعلام هولندية، إن السلطات الهولندية احتجزت وزيرة الشؤون العائلية والاجتماعية التركية في مدينة روتردام، موضحة أن السلطات منعت موكب الوزيرة التركية من الدخول برًا إلى هولندا.

وكانت أزمة دبلوماسية حادة قد نشبت بين هولندا وتركيا، السبت الماضي، بعد منع هولندا طائرة لوزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الذي أراد التوجه إلى روتردام للمشاركة في تجمع مؤيد لسياسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك