جامعة سوهاج تنظم ورش عمل عن «كيفية كتابة المشاريع البحثية» - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تنظم ورش عمل عن «كيفية كتابة المشاريع البحثية»

محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:56 م

نظم مركز تطوير التعليم الطبي بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ورشتي عمل عن "كيفية كتابة المشاريع البحثية"، وذلك على مدار يومين، بمقر مركز تطوير التعليم الطبي بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة.

وقال عزيز إن تلك الورش تأتي بالتعاون مع هيئة التبادل العلمي الألماني "DAAD"، مؤكدا أن الجامعة حريصة على تنظيم مثل تلك الدورات، وذلك من أجل رفع الكفاءات في مجال البحث العلمي والعملية التعليمية، ومساعدة الباحثين بالجامعة على التقدم والمنافسة، للحصول على منح ومشاريع من مختلف الجهات المانحة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق عميد كلية الطب البشري، إن مركز تطوير التعليم الطبي بالكلية سوف ينظم العديد من الدورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتنمية القدرات والإدارة، بالتعاون مع هيئة التبادل الألماني على مدار العام.

وأضاف عبدالخالق أن تلك الدورات تستهدف جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلاب الدراسات العليا في جميع التخصصات، سواء من داخل أو خارج الجامعة.

وقال الدكتور السيد عبدالكريم مدير مركز تطوير التعليم الطبي، إن ورشتي العمل ناقشت كيفية كتابة المشاريع البحثية لطلاب الماجستير والدكتوراة، وأيضا كيفية كتابة أبحاث ما بعد الدكتوراة، وذلك بحضور أكثر من 50 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب والعلوم والزراعة والتربية.

وتابع عبدالكريم أنه حاضر في الورشتين الدكتور محمد الفولي الأستاذ بالمركز القومي للبحوث والمحاضر لدى هيئة التبادل العلمي الألماني "DAAD"، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشتين عمل خلال هذا الشهر عن كيفية تصميم بنوك الأسئلة الإلكترونية، التقييم الطلابي وربطه بالعملية التعليمية، حيث يحاضر بهما أساتذة من جامعتي القاهرة وحلوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك