بيطري المنيا: خطة لنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي لتنمية الثروة الحيوانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري المنيا: خطة لنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي لتنمية الثروة الحيوانية

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2024 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 11:38 ص

قال فتحي عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري في المنيا، إن هناك خطة لنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي لتنمية الثروة الحيوانية، ومواجهة ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، لتوفير لحوم بلدية مخفضة أمنة للمواطنين، لافتا إلى أن ذلك لن ياتي إلا من خلال رفع كفاءة ومعدلات الأداء الوظيفي لاستكمال المنظومة الخدمية للطب البيطري.

وأضاف عبد العال، تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هناك تعليمات من محافظ المنيا أسامة القاضي، وويزر الزراعة السيد القصير، لبذل الجهود لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأوضح أن النهوض بالثروة الحيوانية يرتكز علي عدة مقومات أهمها؛ تجنب والحد من انتشار الأوبئة والاهتمام بنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي للأبقار للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، والاهتمام بالتفتيش على المجازر ومحلات الجزارة والمجمدات لتوفير غذاء آمن وصحي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وبيّن مدير الطب البيطري بالمنيا، أن زيادة الثروة الحيوانية لن يتم إلا بالتحصين ضد الأمراض الوبائية الفيروسية الخطيرة والفحص الدوري للماشية لاكتشاف الأمراض المشتركة، مشيرا إلى أن عمليات الفحص تأتي إسهاما من المديرية لاكتشاف أي حالات مصابة سواء بالسل أو البروسيلا وهي من الأمراض المشتركة التي تصيب الإنسان والحيوان وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذي يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها.

وأكد استعداد المديرية بكامل أجهزتها، لاطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع الثلاثاء الموافق 19 مارس الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك