«مسافرون»: تدفق كبير من الإيطاليين لمصر خلال موسم الصيف الحالى - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون»: تدفق كبير من الإيطاليين لمصر خلال موسم الصيف الحالى

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 13 مايو 2018 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2018 - 10:52 ص

كشفت مؤشرات الحجوزات السياحية الوافدة من السوق الإيطالية ارتفاع الحركة الوافدة من إيطاليا إلى مصر خلال موسم الصيف الحالى وتحديدا من يونيو المقبل بنسبة تتجاوز 90 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وفقا لتأكيدات منظمى الرحلات الإيطاليين.
وأكد عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر أن شهرى يناير وفبراير الماضيين سجلا ارتفاعا كبيرا فى أعداد السياح الايطاليين تخطت نسبة الـ 75 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.
وأشار عبداللطيف فى تصريحات صحفية إلى أن السياحة الايطالية تضاعفت فى مصر خلال الربع الأول من العام الحالى ووصلت الزيادة فى عدد السياح الايطاليين الوافدين إلى مصر إلى أكثر من 90 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وأوضح رئيس جمعية مسافرون أن ازدهار السياحة فى مصر يساهم فى تشغيل أكثر من 72 صناعة مختلفة أى يساهم فى ازدهار مصر اقتصاديا كما يساهم فى توفير آلاف فرص العمل، لافتا إلى أن هذا الانتعاش لا تستفيد منه مصر فقط وإنما يستفيد منه منظمو الرحلات الايطاليون سواء شركات الطيران الايطالية المعنية بنقل السائحين الايطاليين من وإلى إيطاليا بالإضافة إلى الشركات الايطالية التى تمتلك فنادق وقرى سياحية فى مصر.
كانت إحدى شركات الطيران الخاصة قد أطلقت نهاية الاسبوع الماضى أولى رحلاتها من مطار برج العرب بمدينة الاسكندرية إلى مطار أوريو أل سيريو الدولى ببرجامو بمدينة ميلانو الايطالية ومن المقرر أن يتم تشغيل الرحلات المباشرة بمعدل رحلتين اسبوعيا يومى الجمعة والاحد فى موعدين مختلفين.

• إحصائيات سياحية عالمية

10 % نسبة مساهمة قطاع السياحة فى إجمالى الناتج المحلى العالمى
11 % نسبة مساهمة السياحة فى إجمالى سوق العمل بالعالم
8.9 % إجمالى مساهمة السياحة فى الناتج المحلى لدول الشرق الأوسط
224 مليار دولار قيمة مساهمة السياحة فى الناتج المحلى لدول الشرق الأوسط
7.4 % إجمالى مساهمة القطاع فى سوق العمل بمنطقة الشرق الأوسط
5.5 مليون فرصة عمل إجمالى مساهمة القطاع فى سوق العمل بالشرق الأوسط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك