إحالة متهم بقتل شخص بسبب الخلاف مع نجله في الإسكندرية للمفتي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة متهم بقتل شخص بسبب الخلاف مع نجله في الإسكندرية للمفتي

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 4:45 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 4:45 م

أحالت، محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، أوراق "ا.ف.م"، سائق إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم موعدًا للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل "ا.م.ا"، بسبب الخلاف مع نجله.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 2122 لسنة 2024 جنايات ثانٍ المنتزه إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد بإطلاق شخص النار على أخر، ما أدى إلى مقتله، وذلك في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال سير المجني عليه في الطريق العام، استوقفه أحد المارة، وأبلغه بتواجد المتهم بالقرب من مسكنه، مرددًا عبارات السباب الموجهة إليه.

وأضافت التحقيقات أنه وحال ذلك توجه المجني عليه صوب منزله لاستطلاع الأمر، شاهده المتهم فأخرج من ملابسه سلاح ناري "طبنجة" وجهها نحوه، وأطلق عليه عدة طلقات نارية أحدثت إصابته التي نقل على أثرها إلى المستشفى وفارق الحياة. وكشفت التحقيقات عن أنه وعقب تقنين الإجراءات وتتبع خطوات المتهم، إثر تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في منطقة الحادث، وسماع أقوال شهود العيان، تم ضبطه وبحوزته السلاح الناري و4 طلقات.

ولفتت التحقيقات إلى أنه باقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقر بأنه وعلى أثر خلاف متكرر بين نجل المتهم وبين المجني عليه، حرر عنها محضرين رقمي 19600 لسنة 2023 جنح ثانٍ المنتزه، و11401 لسنة 2023 إداري ثانٍ المنتزه.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وعلى أثر ذلك أعد المتهم العدة للنيل من المجني عليه، فأحضر سلاحًا ناريًا وذخائر من موطنه الأصلي في محافظة أسيوط، ثم عاد إلى محافظة الإسكندرية، وعند مشاهدة المجني عليه قام باطلاق الأعيرة النارية تجاهه.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقه حكمها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك