حبس رئيس نيابة الهرم للتحريض على حرق مخزن الأحراز.. ومصدر: التحقيقات تمت في سرية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس رئيس نيابة الهرم للتحريض على حرق مخزن الأحراز.. ومصدر: التحقيقات تمت في سرية

كتب- مصطفى حمدي ومحمد مجدي
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2016 - 11:42 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2016 - 11:42 م
أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية، الاثنين، بحبس المستشار محمد أبوالحسب، رئيس نيابة الهرم، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التحريض على سرقة وحرق مخزن أحراز نيابة الهرم.

وكشف مصدر قضائي بالنيابة أن أبوالحسب خضع للتحقيق في سرية تامة، بعد احتجازه من قوات الأمن في مكتب المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، المستشار ياسر التلاوي، وبنهاية التحقيقات أرسلت النيابة مذكرة للنائب العام المستشار نبيل صادق، الذى صدق بحبسه.

وأوضح المصدر أن نيابة جنوب الجيزة الكلية انتهت إلى وجود شبهة جنائية وراء الحريق الذي وقع بمعرفة المتهمين المحبوسين بلال عادل، سائق، وناصر أبوالوفا، خراط.

وكشفت المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي عن وجود كسر بالباب الخاص بالنيابة، وأنه قبل عملية الحريق قام الجاني بسرقة جهاز التحكم الخاص بالكاميرات خشية تصويره داخل وخارج مقر النيابة.

وطلبت نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسري تقرير الأدلة الجنائية حول واقعة حريق المخزن الذي التهمته النيران داخل نيابة الهرم ومن بينها أحراز نقلتها النيابة من ديوان قسم الهرم بعد تشميع 4 مخازن به لاكتشاف فقدان بعضها حيث كانت النيابة تجرى تحقيقات موسعة في شأن اختفاء هذه الأحراز من مخازن القسم، وأجرت جردًا لها لحصر وبيان المفقودات منها.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة كشفت رئيس نيابة الهرم، المتهم فى واقعة حرق الأحراز، اتفق مع أحد العمال على التسلل إلى مكتبه وسرقته مؤكدا أن المتهم أجرى عدة مكالمات هاتفية مع رئيس النيابة بعد تنفيذ الواقعة، وقاموا بإشعال النيران التي تسببت في التهام مضبوطات تقدر بملايين الجنيهات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك