قومي المرأة بالإسكندرية يختتم المرحلة الأولى من جلسات الدوار في 13 قرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة بالإسكندرية يختتم المرحلة الأولى من جلسات الدوار في 13 قرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2022 - 2:48 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 2:48 م

صرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من جلسات الدوار بتنفيذ 127 جلسة بمشاركة 36 من الأئمة والواعظات من مديرية أوقاف إسكندرية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة باستهداف 7488 سيدة ورجلا في 13 قرية من قرى حياة كريمة ببرج العرب.

وأشارت، في بيان اليوم الإثنين، إلى أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بالمجلس القومي للمرأة، ودوره في النهوض بأوضاع المرأة المصرية، والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، وأهداف المشروعين التي ترتكز على تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

كما تناولت الجلسات الموضوعات من المنظور الديني والتشريعي، مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة، والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وأضافت: كما تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التى تواجه كل أشكال العنف ضد المرأة، مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدى والنفسى ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية، واعتباره نوعا من الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها، وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم وكفل حقها في الميراث.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة، والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك