فيديو.. «التموين»: رفع الدعم عن الدقيق إجراء محاسبي.. ولا زيادة في سعر الرغيف - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: رفع الدعم عن الدقيق إجراء محاسبي.. ولا زيادة في سعر الرغيف

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 13 يوليه 2017 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2017 - 11:08 م
قال محمد سويد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطبيق القرار الأخير بالتوقف عن دعم الدقيق للمخابز بداية من الشهر المقبل، موضحًا أن القرار جاء في إطار تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز. 

وأضاف «سويد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المشهد»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الخميس، أن هذا القرار ما هو إلا إجراء محاسبي داخلي بين شركاء منظومة صناعة الخبز، التي تتعاون معهم الوزارة وهم المطاحن والمخابز، مؤكدًا عدم تأثير القرار على سعر رغيف الخبز والذي يُباع بـ5 قروش. 

وأوضح أن الموازنة العامة للدولة التي أقرها مجلس النواب منذ أسبوعين تتضمن 85 مليار جنيه دعمًا للسلع التموينية والخبز؛ لتأمين حصول كل مواطن على نصيبه من الخبز حتى نهاية العام المالي المقبل. 

وتابع أن بيع الدقيق بالسعر الحر ما هو سوى محاولة لوقف تهريب الدقيق المدعم، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه، وتحميل جميع الشركاء في هذه المنظومة المسؤولية، موضحًا أن تحويل المال العام إلى خاص من شأنه تقليل الهادر. 

وأشار إلى استهلاك مصر السنوي من القمح، حيث قال إن الدولة تستهلك من القمح 9 مليون طن سنويًا شاملة الإنتاج المحلي والاستيراد. 

يذكر أن وزارة التموين أعلنت، أمس الأربعاء، إنه سيتم التوقف عن دعم الدقيق للمخابز بداية من الشهر المقبل، في إطار تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك