طلب متزايد على المنتج السياحى المصرى من دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب متزايد على المنتج السياحى المصرى من دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا

طاهر القطان
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 8:27 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 8:27 م

• السياحة تغازل الأسواق الأوروبية بتكثيف المشاركة فى المعارض الخارجية

بدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة تنفيذ خطة جديدة للترويج والتسويق السياحى بالخارج تركز على تكثيف المشاركة فى المعارض السياحية الدولية خلال العام المالى الجديد وفقا لأهمية هذه المعارض وحجم مشاركة وإقبال القطاع السياحى الخاص عليها..كما تركز على كيفية استفادة شركات السياحة والفنادق المتعاملة فى هذه الأسواق من أنظمة الدعم التى يجرى تقديمها فى المعارض السياحية الدولية.

تشمل الخطة تكثيف المشاركة فى المعارض السياحية المقامة فى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة القادمة وخاصة بدول إيطاليا وفرنسا وألمانيا بالإضافة إلى دول أوروبا الشرقية خاصة أن هناك طلبا متزايدا على المنتج السياحى المصرى من هذه الدول.

كانت الوزارة قد وافقت مؤخرا على زيادة حملات الترويج المشترك وتكثيف المشاركة فى المعارض الخارجية بعدد من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتركيز على الأسواق الواعدة بهدف مضاعفة أعداد السائحين الوافدين من هذه الدول وأهمها الأسواق الأوروبية مع التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة للزائرين فى المواقع والمزارات السياحية.

وخاطبت وزارة السياحة الشركاء فى الخارج من منظمى الرحلات والوكلاء السياحيين بأنه تم اتخاذ عدة قرارات منها زيادة ميزانية الترويج المشترك وزيادة ميزانية استضافة الصحفيين الأجانب وذلك بهدف استمرار الترويج لبيع المنتج السياحى المصرى خلال هذه الفترة خاصة أن هناك طلبا متزايدا على المنتج السياحى المصرى وكشفت إحصائية سياحية أن غالبية الحركة السياحية الوافدة إلى مدن البحر الأحمر تأتى من دول أوروبا الشرقية مثل بولندا وصربيا والتشيك والمجر بالإضافة إلى إيطاليا وألمانيا وفرنسا التى تصدرت أكثر الدول إرسالا للسائحين إلى الغردقة خلال الشهر الماضى.

ومن جانبه قال محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة إن الهيئة تعتزم بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى تنظيم المعارض الدولية عقد ورشتى عمل للفنادق حول سبل الدعم بالمعارض الخارجية الأولى بالقاهرة بعد غد الثلاثاء 16 يوليو والثانية بمدينة الغردقة يوم 18 يوليو.. وأضاف خلال الخطاب الذى أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية أن الهدف من هاتين الدورتين هو الاستفادة من أنظمة الدعم التى يجرى تقديمها فى المعارض السياحية الدولية.. وأشار سلامة إلى أن عدد الفنادق المسموح لها بحضور كل ورشة لا تتعدى الـ30 فندقا.. مطالبا المسئولين بغرفة الفنادق بموافاة هيئة تنشيط السياحة بأسماء الفنادق الراغبة فى المشاركة فى هاتين الورشتين بأسرع وقت ممكن.

ومن جانبها عممت غرفة المنشآت الفندقية منشورا على جميع فنادق الجمهورية أكدت خلاله ضرورة إرسال الفنادق الراغبة فى هاتين الورشتين موافقاتها عبر البريد الإلكترونى الذى حددته الغرفة فى هذا الشأن.

وقال محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن الغرفة ستشارك فى معرض ريمنى السياحى بإيطاليا خلال شهر أكتوبر القادم.. مشيرا خلال المنشور الذى تم تعميمه على جميع فنادق الجمهورية أن قيمة مشاركة الفندق بالجناح المصرى بهذا المعرض تبلغ 2750 يورو.. لافتا إلى أنه فى حال رغبة الفندق فى أن يدرج على منصة المعرض يضاف مبلغ 200 يورو رسوم تسجيل «اختيارى» ليصل إجمالى مبلغ المشاركة 2950 يورو تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وأضاف أيوب أنه وفقا لإدارة معرض ريمنى فإنه فى حال عدم تسجيل الفندق على المنصة لا يحق له الحصول على عدد من الخدمات كالتأمين والإدراج فى كتالوج المعرض والحصول على بادج المعرض باسم الفندق والدخول على موقع المعرض وممارسة الأنشطة المختلفة كتحديد المواعيد.. وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية إلى أنه فى حال رغبة الفندق فى المشاركة بالجناح المصرى بالمعرض فعليه سداد القيمة المطلوبة فى موعد أقصاه الخميس القادم 18 يوليو وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هئية تنشيط السياحة بأعداد المشاركين علما بأن الحجز بأولوية السداد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك