وزير الرياضة: تنمية الشباب والنشء أولوية في أجندة الوزارة ضمن برنامج الحكومة الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة: تنمية الشباب والنشء أولوية في أجندة الوزارة ضمن برنامج الحكومة الجديدة

أحمد عويس
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 8:07 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 8:07 م

أدلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ببيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام لجنة مجلس النواب الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرا إلى وجود خطة واستراتيجية عمل طبقًا للمشكلات والتحديات الموجودة في المجال الشبابي والرياضي واستناداً إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وقدم "صبحي"، عرضًا توضيحيًا بإنجازات الوزارة، موضحًا فيه أن عدد المنشآت الرياضية تجاوز نحو 11 ألف منشأة رياضية، لافتًا إلى أن عدد البرامج والأنشطة الرياضية المقدمة للشباب والنشء بلغ نحو 104 ألف برنامج.

وأكد وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على التنمية المتكاملة بدنيا ونفسيا وعقليا، مشددًا على وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والوزارات المعنية لتطوير مراكز الشباب، وتغيير أسلوب حياتها والارتقاء برأس المال البشري.

وأضاف الوزير، أنه تم وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب ووضعهم في برامج خاصة بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز ثقة الشباب بالحكومة، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة، مشيرًا إلى تأسيس أول حاضنة رياضية للشركات المتوسطة في مركز مدينة نصر كتجربة أولى.

وأشار الوزير، إلى إنشاء الوزارة لمشروع قومي في مدينة رشيد للارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي للشباب، لافتًا إلى النجاح الذي تم الوصول إليه في الجينوم الرياضي، حيث تم اكتشاف جينات القوة الموجودة في التركيبة الوراثية بشكل أكبر وأن هناك جينات مرتبطة بالقوة وجينات أخرى مرتبطة بالتحمل، مشددًا على أن القوائم الأساسية لاستراتيجية الوزارة هو تعزيز ممارسة الرياضة لجميع المصريين وتحسين قطاعي الشباب والرياضة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك