أحمد موسى لوزير التعليم الجديد: خلي بالك ده فخ - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى لوزير التعليم الجديد: خلي بالك ده فخ

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:38 م

علق الإعلامي أحمد موسى، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووافق عليه مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، قائلًا إن العمل العام في مصر صعب جدًا.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التعديل تضمن تعيين الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، خلفًا للدكتور طارق شوقي، مشيدًا بأداء «شوقي» خلال توليه حقيبة الوزارة.

وقال إن «شوقي» كان راغبًا في تحقيق تطوير بمنظومة التعليم خلال 3 أو 4 سنوات، وهو ما رأى بأنه أمر صعب، مضيفًا: «كان يريد أن تكون مصر سنغافورة خلال 4 سنوات وهو أمر صعب».

وتوجه برسالة إلى الوزير الجديد، قائلًا: «خلي بالك ده فخ، من بكرة هيهاجموك، الجروبات مليانة احتفالات وتهاني إن الدكتور طارق شوقي مشي، وهو شيء عجيب متلاقيهوش إلا في مصر، إن الوزير يشيل والناس بعد ما يمشي يقولوا الحمد لله».

وذكر أن أحد الوزراء المهمين الذين عينوا اليوم، ترك عشرات الآلاف من اليوروهات من أجل بلده، مضيفًا: «في ناس مش عاوز يبقى وزير أو محافظ، أو تولي مسؤولية، واللي بيجي عمل عام بيبقى حاطط إيده في النار.. الله يكون في عونهم».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك