محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي لمتابعة انتظام سير العمل بملف التصالح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي لمتابعة انتظام سير العمل بملف التصالح

مصطفى الملاح
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 2:28 م

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، انتظام سير العمل والتسهيلات المقدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي بشأن تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.
واستمع المحافظ، إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل وحجم نسب الإنجاز بملف التصالح والخطوات والإجراءات المتعلقة لتخفيف العبء علي المواطنين. 
وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة تذليل العقبات أول بأول وسرعة إنهاء إجراءات استخراج شهادة البيانات ونموذج 8 النهائي، موجها رئيس المدينة بضرورة التنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية لسرعة إنجاز المهام المطلوبة، والتأكيد على ضرورة إعلام المواطنين بالمستندات المطلوبة لإنهاء طلبات التصالح كونه ملفا هاما وحيويا يقع على رأس أولويات الدولة.
وأشار إلى إثابة العاملين بالمراكز التكنولوجية والمحققين لنسب إنجاز مرتفعة بالملف؛ تقديرا لجهودهم المبذولة ودعماً لهم.
وخلال جولته، وجه المحافظ رئيس المدينة، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية ببحث إمكانية إقامة دورات مياة بموقف السيارات العمومي استجابة لمطالب الأهالي والسائقين. 
واستمع المحافظ، لشكوى مواطن يتضرر من عدم تنفيذ قرار إزالة لأحد المباني المتهالكة.
وعلى الفور، وجه المحافظ رئيس المدينة، بتشكيل لجنة من  المنشآت الآيلة للسقوط؛ لمعاينة الموقع على الطبيعة وإعداد تقرير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ حفاظا على أرواح المواطنين.  
ووجه المحافظ، بعقد لقاء غدا بمكتبه بالديوان العام بعدد من المواطنين لبحث شكواهم واتخاذ اللازم، مكلفا رئيس المدينة بضرورة فتح قنوات اتصال مباشر مع المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ووضع الحلول الفورية لهم، فضلاً عن التواجد الميداني والتواصل الدائم والفعال مع المواطنين والاستجابة الفورية لمطالبهم والعمل على تلبيتها وإرضائهم.
وتفقد محافظ المنوفية، آخر مستجدات الموقف الإنشائي للمول التجاري الجديد متعدد الطوابق بميدان مصطفى كامل، المقام على مساحة 350 مترا ويتكون من 33 محلا تجاريا بتكلفة إجمالية تصل إلى 18 مليون جنيه، ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمركز ومدينة الشهداء، حيث جار صب أعمدة الدور الأول علوي وجار استكمال الأعمال. 
وكلف المحافظ، بتسريع معدلات الأداء والعمل بالتوازي في البدء في إجراءات طرح المحلات لتعظيم موارد المحافظة، مشيرا إلى أن المول التجاري سيعد الأول من نوعه في توفير مستلزمات واحتياجات المواطنين بمركز الشهداء، فضلا عن دوره في توفير فرص عمل للشباب.
وتضمنت الجولة، تفقد محافظ المنوفية، مجمع الخدمات بدنشواي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ لمتابعة انتظام سير العمل، واستفسر عن نوعية الخدمات المقدمة وحجم المترددين من المواطنين لتأدية الخدمة والفترة الزمنية لإنجازها. 
ووجه المحافظ، بتوحيد السياسات التشغيلية للمجمعات وإعداد تقرير عن ما تم اتخاذه من إجراءات بهذا الشأن لتقديم كافة الخدمات المتنوعة والمستهدفة (تموين، وبريد، وسجل مدني، وشهر عقاري وغيرها من الخدمات الحيوية).
وتفقد محافظ المنوفية، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مكتبة مصر العامة بدنشواي على مساحة 700 متر مربع، بتكلفة 3 ملايين جنيه تمهيدا لافتتاحها. 
ووجه بضرورة تسريع معدلات الأداء لنهو المشروع ودخوله الخدمة، مشيرا إلى أن المشروع يأتي انطلاقا من حرص واهتمام القيادة السياسية  بنشر الوعي والثقافة وبناء الإنسان المصري، حيث من المقرر أن يضم المشروع 6 قاعات "استقبال، وحاسب آلي، وتدريب، وكبار، وأطفال، وأنشطة خارجية"؛ لتقديم الخدمات الثقافية والفنية والترفيهية والتدريب على تكنولوجيا المعلومات لمختلف الفئات العمرية، يأتي هذا في إطار التنسيق الكامل بين المحافظة وصندوق مكتبات مصر العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك