ضبط 180 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 180 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة

كمال رشاد
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 3:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 3:26 م

شنت هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر حملة برئاسة الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بالبحر الأحمر، على المحال التجارية بمدينة الغردقة، بالتنسيق والتعاون مع المقدم رامي عاطف، وكيل قسم شرطة مباحث التموين بالغردقة.

وضمت الحملة الدكتور أحمد عادل الدليل، مفتش صيدلي بفرع هيئة الدواء بالبحر الأحمر، وإبراهيم أحمد، وماجد منير، مفتشي التموين بقسم شرطة مباحث التموين، وقوة من أفراد الشرطة بالقسم، حيث تمكنت الحملة من المرور على عدد من المحال التجارية بمناطق مختلفة في الغردقة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 180 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر متداولة بالأسواق، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر بالمخالفات المرصودة للعرض على النيابة العامة.

وأكد مدير التفتيش الصيدلي، أن جميع العبوات المضبوطة غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير مصرح لها بالتداول داخل مصر، وتخالف القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، كما تخالف قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم 122 لسنة 2022 بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل.

كما حذر مدير التفتيش الصيدلي من استخدام المستحضرات الصيدلية غير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، مؤكداً التصدي بكل حسم لتداول تلك المستحضرات ومنع انتشارها بالأسواق التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطنين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك