لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية تستقبل سفير كينيا الجديد في أول لقاء له بمجتمع الاعمال - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية تستقبل سفير كينيا الجديد في أول لقاء له بمجتمع الاعمال

محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:28 م

استقبلت لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة د شريف الجبلي معالي سفير كينيا فرد اوتا، في لقاء مثمر تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكينيا.

شهد الاجتماع مناقشات حول فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات، حيث أبدى الجانبان اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة، والتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، أكد الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي على التزام الاتحاد بدعم هذه مبادرات السفارة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق شراكات ناجحة
وأكد السفير اوتا على أهمية وضع خطة استراتيجية لإدارة الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن كينيا تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز نموها الاقتصادي. كما أشار إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون بين الشركات المصرية والكينية، مما يسهم في تحسين المناخ الاستثماري في كلا البلدين.
و أضافةسيادته ان السوق الكيني بحاجه علي سبيل المثال و ليس الحصر الي العديد من المنتجات المصريه مثل الزجاج و الحاصلات الزراعيه مثل المانجو و غيرها و كذلك السلع الهندسيه و كما اكد علي اهميه احتياج كينيا الي شركات مصريه في مجال المقاولات لتنقيذ الكثير من المشاريع وهذا ايضا يفتح المجال أمام مواد البناء المصريه ، كما اكد علي الاستفاده من خبره مصر الكبيرة في مجال البنيه الاساسيه

في نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على تعزيز التواصل بين رجال الأعمال من البلدين وتعميق الفهم حول الفرص الاستثمارية المتاحة.
شارك في الاجتماع نخبة من رجال وسيدات الصناعة المصرية في مختلف القطاعات الصناعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك