محافظ شمال سيناء: الوعي ضمن أولويات الدولة باعتباره قضية أمن قومي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: الوعي ضمن أولويات الدولة باعتباره قضية أمن قومي

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 2:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 2:29 م

التقى اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، بالفوج الأول من رحلات "أعرف بلدك" بالمحافظة في جلسة حوارية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب 2024، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية الشباب" و"الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء "إدارة تنمية الشباب" بجامعة سيناء.

يأتي ذلك بحضور إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.

وأشار المحافظ، إلى دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية بالدولة.

وقال محافظ شمال سيناء، إن الاهتمام بالشباب بدأ مبكرًا برؤية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الدولة على مختلف الأصعدة سواء داخليًا أو خارجيًا، مشيرًا إلى الدور التوعوي لشباب الأئمة والدعاة والشباب المصري بصفة عامة، وعمل الوزارة بالتعاون مع مختلف المؤسسات لخدمة الشباب وإقامة وإنشاء أماكن تليق بهم، من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى مراكز الفكر ومؤسسات المجتمع المدني.

ولفت إلى أن قضية الوعي ضمن أهم أولويات الدولة بكل مؤسساتها باعتبارها قضية أمن قومي، كما أن هناك خطوات على أرض الواقع تقوم بها الوزارة وتعمل على إعداد جيل واعِ محصن فكريًا، من خلال بناء وتنمية الوعي بين أوساط الشباب والنشء وزيادة الولاء والانتماء لديهم، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، كما يولي اهتماما ودعما خاصا للشباب والرياضة.

من جهته استعرض إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل الشباب والرياضة عددا من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تُنفذها مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، ومنها مواجهة الشائعات من خلال تصدوا معنا، تنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية، مواجهة المتغيرات المجتمعية والأفكار الهدامة، بناء قدرات الشباب وتأهليهم.

ووجه عبدالوهاب، الشكر لوزير الشباب والرياضة، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الداعم للشباب والأنشطة بمختلف محافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك