محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بمئوية مدرسة السلام المتطورة ويكرم مديريها السابقين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بمئوية مدرسة السلام المتطورة ويكرم مديريها السابقين

يونس درويش
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 10:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 10:41 ص

شهد اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، الاحتفالية بمناسبة مرور 100 عام على وضع حجر الأساس للمبنى الرئيسي لمدرسة السلام المتطورة المشتركة، التي كانت تعرف سابقاً باسم "كلية البنات الأمريكية بأسيوط".

حضر الاحتفالية المحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء إسماعيل حسين مستشار المحافظ للإدارة العامة للمكتب الفني، والمهندس ياسر عمر عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الخطة والموازنة، والمهندس مجدي سليم عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات البارزة منهم محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والقس إسطفانوس ذكي رئيس مجلس إدارة مدارس سنودس النيل، والقس ماجد كرم أمين عام مدارس سنودس النيل الإنجيلي، والنائب الدكتور فريد صفوت البياضي نائب رئيس مجلس المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، ونيافة الأنبا يؤانس مطران أسيوط للأقباط الأرثوذكس، ولفيف من قساوسة مجمع أسيوط الإنجيلي، وأولياء الأمور، والطلاب.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، تلتها كلمات من الحضور التي عبّرت عن تقديرهم لدور المدرسة على مدار قرن من الزمان. رحب مؤنس منير مدير المدرسة الحالي بالحضور، وأشاد بدور المحافظ في دعم التعليم. أعرب الأنبا يؤانس عن أهمية الرحمة والحق في حياة الإنسان، بينما أعرب القس إسطفانوس ذكي عن فخره بمرور 100 عام على المدرسة ونجاحها في تقديم التعليم والقيم الإنسانية.

تضمن الحفل عرضاً تسجيلياً عن تاريخ المدرسة، بالإضافة إلى فقرات فنية وغنائية وعرض مسرحي بانورامي تحت عنوان "حكاية مدرسة".

وفي كلمته، أكد محافظ أسيوط على سعادته بالاحتفال بمرور 100 عام على مدرسة السلام، مشيراً إلى أهمية الاهتمام بتربية النشء وتنمية مهارات الطلاب ليكونوا قادرين على المساهمة في التنمية المستدامة. وشكر المحافظ كافة القائمين على تنظيم الاحتفالية.

في نهاية الحفل، قام محافظ أسيوط ومسئولو مجلس إدارة سنودس النيل بتكريم مديري المدرسة عبر العصور، حيث تم منحهم دروعاً تذكارية تكريماً لجهودهم الكبيرة في تطوير المدرسة على مر السنوات.
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك