محافظ أسيوط يوجه بدعم مجمع الحرف اليدوية بالشامية وتطوير منطقة عرب المدابغ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يوجه بدعم مجمع الحرف اليدوية بالشامية وتطوير منطقة عرب المدابغ

يونس درويش
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 10:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 10:36 ص

طالب اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بعدم تركيب لافتات أو بانرات تهنئة لأي مناسبة بالشوارع أو المؤسسات، واستبدال تلك النفقات بتحويلها لصندوق الخدمات والتنمية المحلية لدعم المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، التي حضرها كبار المسؤولين من المحافظة، بينهم الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم، سكرتير عام المحافظة.

خلال الجلسة، حث المحافظ رؤساء المراكز والأحياء على تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وكذلك الإسراع في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، مع تأكيده على أهمية الإزالات الفورية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما وجه المحافظ بضرورة الاستمرار في تطهير الترع وزراعة ضفافها بالمحاصيل الاستراتيجية المفيدة للمحافظة، مثل القمح والشتلات المثمرة، لدعم مبادرة تشجير الطرق.

وأعلن اللواء هشام أبوالنصر عن إعادة تشغيل مجمع الحرف اليدوية بالشامية بعد توفير 16 ماكينة خياطة جديدة، مع التركيز على تدريب العمال وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة عبر معارض الأسر المنتجة. سيتم أيضًا تخصيص جزء من المجمع للملابس المستعملة التي ستوزع مجانًا للفئات الأكثر احتياجًا.

كما أمر المحافظ بتطوير منطقة عرب المدابغ، بما في ذلك حل مشاكل الصرف الصحي، رصف المنطقة، وإزالة التعديات، إلى جانب تشغيل مركز الشباب وتوفير ورش حرفية للسكان.

في ختام الاجتماع، استعرض المحافظ عددًا من القرارات والكتب الدورية، مقدمًا شكره للجهات والأشخاص الذين ساهموا بتبرعاتهم في دعم المشروعات المجتمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك