صبري فواز وأشرف زكي وآسر ياسين أبرز الحضور في إطلاق مشروع غايا الإبداعي - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صبري فواز وأشرف زكي وآسر ياسين أبرز الحضور في إطلاق مشروع غايا الإبداعي


نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 9:11 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 9:11 م

وسط فعاليات كرنفالية مبهجة شملت الفن التشكيلي والعزف الموسيقي، احتفل عدد من نجوم الفن والثقافة بتدشين مشروع "غايا" الإبداعي. يهدف المشروع إلى إنتاج ألوان إبداعية متنوعة، وإثراء المحتوى الفني والفكري العربي المرئي والمسموع والمكتوب، باستخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة، بجانب اكتشاف وتقديم جيل جديد من الموهوبين.

أقيمت الاحتفالية بمركز الهناجر للفنون، وتم خلالها تكريم عدد من رموز القوى الناعمة في مصر، من بينهم الأديب الراحل يحيى حقي، وتسلمت التكريم ابنته. كما تم تكريم الفنانة القديرة سميحة أيوب، وتسلم عنها الدكتور أشرف زكي، الذي تم تكريمه هو الآخر، إلى جانب تكريم الفنانة سميرة عبد العزيز، ومدير التصوير السينمائي سعيد شيمي، والأديب إبراهيم أصلان، ورائد التصوير الفوتوغرافي محمد بكر، والفنانين صبري فواز وآسر ياسين، والإعلامية سحر عبد الرحمن.

كما تم الإعلان عن إطلاق عدة مسابقات، منها مسابقة القصة القصيرة للمصريين والعرب والتي تحمل دورتها الأولى اسم يحيى حقي، قدمها الفنان صبري فواز. كذلك، تم الإعلان عن مسابقة التصوير الفوتوغرافي للمصريين التي تحمل الدورة الأولى اسم الفنان محمد بكر، قدمها رائد التصوير السينمائي سعيد شيمي. وأيضًا، أُطلقت الجائزة العربية في صناعة المحتوى، وخصصت الدورة الأولى للقراءة، وتحمل اسم الروائي إبراهيم أصلان، وقدمتها الإعلامية سحر عبد الرحمن.

في كلمته، قال الكاتب والأديب مراد ماهر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "غايا"، إن المشروع يمثل حلمًا قديمًا مؤجلًا، يهدف إلى بناء جسر حقيقي بين الأحلام والواقع، وبين الجمال ومتتبعيه. وأوضح أن "غايا" تعكس مصر التي لطالما كانت مصدر الجمال والإبداع، وضمانة لاستمرار النبوغ على مر العصور.

شهدت الاحتفالية تقديم عروض فنية من قبل فرقة "3 إخوات"، تضمنت سكتش مسرحي غنائي. قدمت الفرقة عدة أغانٍ منها: "هنا القاهرة" لمحمد تامر، "ألف ليلة وليلة" لحور تامر، "اعتزلت الغرام" لماسة تامر، و"قاسي قاسي" للفنان حكيم. كما تم أداء أغنية الحفل "عافر" من قبل الفرقة، من ألحان محمد تامر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك