حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط: توفير أتوبيسات وسيارات أجرة لنقل المواطنين عقب توقف القطارات - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط: توفير أتوبيسات وسيارات أجرة لنقل المواطنين عقب توقف القطارات

يونس درويش
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:39 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:54 ص

شهدت خطوط السير بين مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها والمحافظات الأخرى، حالة من التزاحم على مواقف سيارات الأجرة خاصة من الطلاب والموظفين الذين يستخدمون قطارات السكة الحديد في التنقل إلى الجامعات وأماكن عملهم عقب وقوع حادث قطاري السكة الحديد بالمنيا.

وقال يسري سند مدير مواقف أسيوط، إنه فور إخطار السكة الحديد بوقوع حادث تصادم قطاري المنيا تم إعلان الاستنفار بالتنسيق مع إدارة ومباحث المرور لتوفير سيارات أجرة من الخطوط الداخلية وأتوبيسات الشركات لنقل الطلاب للمحافظات والمراكز الحدودية.

وأوضح مدير مواقف أسيوط، أن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط أعطى توجيهات لرؤساء المراكز بالتعاون مع إدارة المواقف لمساعدة المواطنين والطلاب في التنقل والوصول إلى أعمالهم وكلياتهم عقب توقف حركة القطارات بين أسيوط والمحافظات والمراكز.

من جهته، قال اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط في تصريح خاص إنه تم توفير 15 أتوبيس وميكروباص على نفقة المحافظة للمساعدة في نقل طلاب الجامعات والموظفين الذين ينتقلون من أسيوط إلى محافظتي المنيا من ناحية وسوهاج من ناحية أخرى.

وذكر محافظ أسيوط، أن إدارة المواقف دعمت خطوط مراكز ديروط والقوصية وصدفا وأبوتيج الذين يستخدمون التنقل بالقطارات وذلك بعدد من سيارات الأجرة لنقل المواطنين إلى مدينة أسيوط ومنع التكدس خاصة أننا في أول يوم عمل عقب انتهاء الأسبوع، مؤكدا أنه عقب ورود إخطار بالحادث تم إعلان حالة الاستنفار العامة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والمتابعة مع الأجهزة التنفيذية.

من جهته، أعلن مصدر بالسكة الحديد، إلغاء حجوزات قطارات السفر مع إعلان وقوع الحادث لعدد كبير من المسافرين بسبب عدم استفادتهم بالخدمة.

وأشار إلى إعلان حالة الطوارئ ومتابعة ومراجعة خطة الإشارات والتحكم المركزي بالغرف التابعة لمحافظة أسيوط وسلامة ربطها بالشبكة العامة لهيئة السكة الحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك