زراعة المنوفية: عقد 35 ندوة توعية والموافقة على ترخيص 18 مشروعا زراعيا - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنوفية: عقد 35 ندوة توعية والموافقة على ترخيص 18 مشروعا زراعيا

مصطفى الملاح
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 2:29 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 2:29 م

كشف المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، عن تطهير مسافة طولية بلغت 8 كيلو و300 متر من المساقي الخصوصية لخدمة 670 فدانا زراعيا، ورفع نواتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية؛ حفاظا على الصالح العام.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن أعمال التطهير قد شملت عدد من مراكز المدن ومن بينها تطهير (تعاوني – ذاتي) بقويسنا وبركة السبع وتلا والشهداء ومنوف.
وأكد وكيل وزارة الزراعة، أنه جار المتابعة المستمرة لتطهير المساقي الخصوصية بجميع نواحي المحافظة، ونقل ناتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وترشيد استخدامها.
وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى الموافقة على استخراج 12 ترخيص تشغيل (لمحال أعلاف، ومصانع)، وعمل 4 معاينات لـ(مزارع دواجن، وماشية، مصانع)؛ لدراستها تمهيدا للموافقة على استخراج تراخيص تشغيل للطلبات التي تنطبق عليها الشروط المقررة، بالإضافة إلى استخراج 6 تراخيص مشاتل خضر، والمرور على 32 ألفا و237 فدانا حدائق فاكهة وخضروات للنهوض بالمحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة.
وأضاف أنه تم عقد 35 ندوة بجميع مراكز المحافظة في مجالات متنوعة ومنها (فول صويا، وبنجر، والزراعة التعاقدية، والقمح، والإنتاج الحيواني، والموالح، والزراعة العضوية، وتغيرات مناخية).
وأكد اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين، وتقديم التوصيات الفنية اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية، والحفاظ على الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل للشباب، وتحقيق عائد للأسر الريفية لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك