ننشر قرارات النيابة العامة في حادث قطاري المنيا - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر قرارات النيابة العامة في حادث قطاري المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:20 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:20 م

أكد مصدر قضائي بالمنيا أن المستشار محمد شوقي، النائب العام، قد أمر بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا.

وأمرت النيابة بندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، بالإضافة إلى أحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا. هذه اللجنة ستنتقل إلى موقع الحادث لفحص القطاريْن المعنيين بالحادث، بهدف تقييم مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما.

كما ستقوم اللجنة بالتحقق من مدى التزام المسؤولين بالتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل، وفي حال وجود مخالفات، ستحدد اللجنة أوجه المخالفات وطبيعتها وسند مسؤوليتهم.

كما تم تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر، أو المسؤول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر، للانتقال إلى موقع الحادث لفحص القطاريْن.

علاوة على ذلك، انتقل أحد أعضاء النيابة العامة برفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابعة لمنطقة الحادث، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة لجميع الأجهزة التي رصدت حركة تسيير القطارات في منطقة الحادث وقت وقوعه، وذلك لإعداد تقرير مصور بما تسفر عنه المعاينة.

وأخيرًا، تم التحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادث لاستجوابه، وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك