وداعا محمود عبد العزيز.. «كيف التمثيل» و«ساحر الأداء» - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وداعا محمود عبد العزيز.. «كيف التمثيل» و«ساحر الأداء»

محمود عبد العزير جنازة مسجد الشرطة بالشيخ زايد تصوير هبه خليفه
محمود عبد العزير جنازة مسجد الشرطة بالشيخ زايد تصوير هبه خليفه
كتبت ــ منة عصام تصوير ــ هبة خليفة
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 7:58 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 7:58 م
- جنازة حاشدة فى وداع الساحر.. ودموع النجمات متواصلة

ودعت جموع الفنانين والجمهور فى جنازة حاشدة جثمان الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، إلى مثواه الأخير عقب أداء صلاة ظهر الأحد بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسط حالة من الحزن الكبير خيمت على الجميع.

وعقب أداء صلاة الجنازة نقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة بالإسكندرية، حيث وورى الثرى.

خرج الجثمان فى موكب شعبى حاشد فى الصباح الباكر من مستشفى الصفا بالمهندسين الذى كان النجم الراحل يتلقى به العلاج فى أيامه الأخيرة، وفور ان وصل الجثمان إلى المسجد كان فى انتظاره عدد كبير من جموع الفنانين والكتاب منهم السيناريست وحيد حامد والذى بدى عليه التعب والإرهاق الشديد، كما انه ظل جالسا خارج المسجد برفقة الحرس الشخصى له. وقد وجد عدد كبير من الفنانات اللاتى لم يتوقفن عن البكاء وأبرزهن ميرفت امين وهند صبرى ودلال عبدالعزيز وزيزى مصطفى وفيفى عبده وأمل رزق وشهيرة ورانيا محمود ياسين ونهال عنبر وريهام سعيد ورجاء حسين ونادية الجندى ولقاء الخميسى ووفاء عامر ودنيا سمير غانم ورانيا فريد شوقى ودينا فؤاد وبشرى ومها احمد.

كما حضرت شهد رمزى ابنة المنتج الراحل محمد حسن رمزى، وهنادى ابنة الفنانة فيفى عبده، والإعلامية هالة سرحان وسهير رمزى وهدى رمزى ويسرا وهالة صدقى وإلهام شاهين ورجاء الجداوى التى كانت تبكيه بحرقة كبيرة.

وكانت زوجته بوسى شلبى فى انهيار كبير وسط مواساة الفنانات لها. وعلى الناحية الأخرى.

حضر وزير الثقافة حلمى النمنم وأشرف زكى نقيب الممثلين والفنانون محمود حميدة وسمير صبرى واحمد السقا ومحمد هنيدى وفاروق الفيشاوى وخالد النبوى وتامر حسنى ومحمد عبدالحافظ وطارق لطفى وإدوارد والسيناريست مدحت العدل وأخواه المنتجان جمال العدل ومحمد العدل ونقيب الموسيقيين الأسبق هانى مهنى والفنان كريم عبدالعزيز ووالده المخرج محمد عبدالعزيز والمنتجان محمد فوزى وأحمد السبكى والفنان محمد ثروت.

- «الشروق» تكشف تفاصيل الأيام الأخيرة للنجم الراحل فى المستشفى

وعلمت «الشروق» من مصدر موثوق فيه من داخل مستشفى الصفا تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الساحر محمود عبد العزيز، حيث خصصت له اسرته جناحا كاملا وتم نقل اجهزة الرعاية المركزة إلى ذلك الجناح بعيدا عن القسم المخصص للرعاية المركزة فى المستشفى، وتم حجز غرفتين مجاورتين للجناح له فى المستشفى.

وقد تدهورت حالة الفنان محمود عبدالعزيز بشكل كبير فى أواخر أيامه، وكانت الفنانة رجاء الجداوى تزوره بانتظام كل 3 ايام تقريبا، كا زاره أحمد عدوية ولبلبة وميرفت امين ومنى زكى فى أواخر أيامه، وكانت اسرته قد خصصت حرسا شخصيا له يقف على باب الجناح الذى يقطن فيه ويمنعون دخول أى شخص غير مصرح له بالدخول إلا الدكتور المعالج والممرضات، وكان يمنع منعا باتا زيارة أى شخص له الا بإذن أسرته، وهم من يأتون لإدخاله إلى الساحر لزيارته.

وكانت الحالة الصحية للساحر مفروضا عليها حالة من السرية من قبل اسرته لدرجة ان «الشروق» علمت من داخل المستشفى ان اغلبية العاملين فيه لم يكونوا يعلمون ماهية حالته بالتحديد.

ومن المقرر إقامة العزاء فى مسجد الشرطة بالشيخ زايد يوم الأربعاء المقبل.

وكان الفنان الراحل قد تعرض إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وضيق فى التنفس ونقل إلى مستشفى الصفا فى المهندسين، وفى وقت لاحق تم الكشف عن غموض حالته التى تمثلت فى تروم شديد فى الانسجة المحيطة بالفك، وقام باستئصال هذا الورم بفرنسا، إلا أن حالته الصحية تدهورت سريعا بعد اصابته بالأنيميا، وضعف المناعة ونقص وزنه بشكل كبير، حتى وافته المنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك