فيديو.. «عازر»: أعزي الشعب المصري في قلة أصابتها قنبلة موقوتة من «الجهل» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «عازر»: أعزي الشعب المصري في قلة أصابتها قنبلة موقوتة من «الجهل»

ماريان عازر عضو مجلس النواب
ماريان عازر عضو مجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 1:49 م
نعت ماريان عازر عضو مجلس النواب، شهداء التفجير الإرهابي بالكنيسة البطرسية، قائلة: «خالص التعازي لأهالي الشهداء ومصر كلها، وأطلب شفاء سريع للمصابين، خاصة الحالات الخطرة منهم».

وأضافت «عازر»، خلال كلمتها بجلسة مجلس النواب لبحث تداعيات تفجير الكنيسة البطرسية، الثلاثاء: «أعزي أيضًا شعب مصر في أقلية قليلة أصابتها قنبلة موقوتة من الجهل بالمواطنة والوطن، وعلى البرلمان تفعيل دوره الرقابي والتشريعي في مواجهة التطرف».

وأكدت، أن التعليم هو الأساس الذي يبني ثقافة الإنسان، سواء كانت تلك الثقافة معتدلة أو متطرفة، مطالبة بضرورة مواجهة الجهل من خلال التصدي لملف التعليم بشكل جاد.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعديد من قيادات الدولة والشخصيات العامة، قد شاركوا في الجنازة الرسمية التي أقيمت لشهداء تفجير الكنيسة البطرسية، بعد إقامة القداس الإلهي على أرواحهم، صباح أمس الإثنين، بمقر كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر.

وتعرضت الكنيسة البطرسية، إلى التفجير بواسطة انتحاري كان يرتدي حزامًا ناسفًا، الأحد؛ ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا، وإصابة 49 آخرين، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة 3 أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعي مختلف الشخصيات العامة الضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك