دار الشروق تطرح «بيت العز وفوق السطوح» للفنان حلمي التوني قريبا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الشروق تطرح «بيت العز وفوق السطوح» للفنان حلمي التوني قريبا

أسماء سعد
نشر في: السبت 14 يناير 2023 - 9:49 ص | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2023 - 9:49 ص
يصدر عن دار الشروق للنشر، كتاب جديد بعنوان "بيت العز وفوق السطوح" - كتاب تلوين للكبار والصغار، للفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني.

جدير بالذكر أن الفنان حلمي التوني هو أحد أهم الفنانين التشكيليين ف مصر، متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، ولد بمحافظة بني سوي في 30 أبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، تولي العديد من المناصب.

يعتبر حلمي التوني من أبرز الفنانين في مجال تصميم الكتاب والمجلة في العالم العربي، حيث أشرف على إخراج الأعداد الثلاثة الأولى من مجلة شموع عام 1986، وعمل في تصميم أغلفة الكتب، والإخراج الصحفي لعدد من دور النشر حتى بلغ عدد أغلفة الكتب التي رسمها أكثر من ثلاثة آلاف كتاب غير المجلات التي رسم أغلفتها أيضا.

ألف وصور العديد من كتب وملصقات الأطفال والتي نشرت بعدة لغات بواسطة المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وصمم العديد من الملصقات الحائطية للمسرحيات والأفلام.

حصل على العديد من الجوائز من لوحاته في صالون القاهرة - معرض القطن، حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.

كما حصد جائزة اليونيسيف عن ملصقة للعام الدولي للطفل، وجائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، وجائزة معرض (بولونيا لكتاب الطفل) عام 2002، وفاز بميدالية معرض (ليبرج الدولي لفن الكتاب) الذي يقام مرة كل ستة سنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك