وكيل تعليم بني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إهناسيا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم بني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إهناسيا

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 1:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 1:47 م

تفقد محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، اليوم الأربعاء، مدرسة الشهيد رمضان محمد عبدالمولى الابتدائية بنين 1، بإدارة تعليم إهناسيا؛ لمتابعة سير المنظومة التعليمية، وللاطمئنان على انتظام الدراسة والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

رافقه خالد عبدالعظيم وكيل الإدارة، ومحمد راشد مدير المدرسة.

وتضمنت الزيارة تفقد حجرات الدراسة، ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة، كما التقى وكيل الوزارة عددا من التلاميذ وأجرى معهم حوارا للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة الطلابية، واستلام الكتب المدرسية، ثم اطلع على سجلات المدرسة من حضور وانصراف، وسجلات الأمن، والإجازات، وجداول تشغيل المعامل، والمكتبة.

كما شدد على استمرار أعمال النظافة وتطهير وتعقيم حجرات الدراسة والتأكيد على نظافة دورات المياه؛ حرصاً على سلامة الطلاب، فضلاً عن التأكيد على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف المراحل، وطالب بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب، مؤكداً أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية والاهتمام بطابور الصباح والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى التلاميذ ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف مستوى القراءة والكتابة لدى بعضهم.

كما طالب بتفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور.

ووجه وكيل التعليم بتفعيل الأنشطة التربوية وتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية حول التغيرات المناخية وكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والمشروعات القومية وحياة كريمة، إلى جانب تنظيم رحلات للطلاب إلى المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازه لتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب، بالإضافة إلى إثراء معلومات الطلاب من خلال البحث والاطلاع.

وخلال الزيارة، التقى وكيل الوزارة بمحمد راشد مدير المدرسة، مؤكدا دعمه الكامل وتذليل أي عقبات تعترض عملهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك