مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يختتم ورشة الفنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يختتم ورشة الفنية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 12:26 م


أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ختام الورش الفنية المصاحبة لدورته الثالثة عشرة، التي أقيمت فعالياتها بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، خلال الفترة من التاسع وحتى 15 من الشهر الجاري، بمشاركة 42 فيلما من 34 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.

وقالت مديرة المهرجان، المخرجة المصرية عزة الحسيني، إن الورش التي صاحبت دورة هذا العام من المهرجان، اشتملت على الكثير من الفنون ذات الصلة بصناعة السينما، واستفاد منها العشرات من الطلبة والهواة وشباب السينمائيين.

وأشارت الحسيني، في تصريحات اليوم  الأربعاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أن الورش التي عُقدت بالتزامن مع عروض وندوات المهرجان، كان من بين موضوعاتها "تصميم الإعلان.. الإبداع وكتابة المحتوى"، وقدّمها عبدالله عبدالماجد، و"الموسيقى التصويرية وشريط الصوت السينمائي"، وقدّمها هيثم الخميسي، وورشة "التمثيل"، وقدّمها أحمد مختار، وورشة "الحلي" وقدّمتها فيروز عبدالسلام، وورشة "تصميم الديكور السينمائي"، وقدّمها فوزي العوامري، و"ورشة صناعة الفيلم التسجيلي بدون ميزانية"، وقدّمها الدكتور محمد شفيق، وأحمد رشوان، وهاني سرحان، وورشة "الرسم وكرتون الأطفال" وقّدمتها شويكار خليفة.

ولفتت الحسيني إلى أن الفنون التشكيلية كانت حاضرة في ورش المهرجان باعتبارها أحد الفنون ذات العلاقة الوثيقة بصناعة السينما، وذلك من خلال ورشة "طريقة عبلة التفاعلية" التي قدمها الفنان التشكيلي محمد عبلة، و"ورشة حواديت الجنوب المرسومة لتحويل الكتابة إلى لوحات"، وقدّمها الفنان التشكيلي وائل نور، والفنانة التشكيلية يسرا حفض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك