سجن «طرة» يشهد الإفراج عن 180 سجينا بالعفو الرئاسي.. والباقي من المحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سجن «طرة» يشهد الإفراج عن 180 سجينا بالعفو الرئاسي.. والباقي من المحافظات

خروج 180 من السجناء المفرج عنهم بعفو رئاسي من «طرة»
خروج 180 من السجناء المفرج عنهم بعفو رئاسي من «طرة»
كتب - ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2017 - 3:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2017 - 6:15 م

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون اللواء محمد الخليصي، ومدير مباحث المصلحة اللواء محمد علي، أشرفا على إجراءات خروج المحبوسين الذين شملهم قرار العفور الرئاسي الذي صدر أمس.

وأضاف المصدر أنه خرج 180 سجينا من سجون طرة، فيما خرج باقي من شملهم قرار العفو الرئاسي من سجون (وادي النطرون وبرج العرب والفيوم والإسكندرية).

وسجد السجناء المفرج عنهم على الأرض فور خروجهم من سجون طرة، وسط هتاف "الله أكبر.. تحيا مصر"، معربين عن فرحتهم العارمة بخروجهم من السجون.

وشهد محيط سجن طرة والسجون العمومية بالمحافظات صباح اليوم توافد عدد كبير من أهالي السجناء المفرج عنهم استعدادا لخروج ذويهم من أبواب السجون، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان الرئيس السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر دون تصريح، وتشمل القائمة 40 طالبا، و5 حالات صحية، وحدثين.

وتعد هذه القائمة هي الدفعة الثانية من المعفى عنهم بقرار من الرئيس السيسي عقب المؤتمر الأول للشباب الذي عقد بمدينة شرم الشيخ أواخر العام الماضي، حيث ضمت القائمة الأولى 82 حالة، فيما تعد هذه الدفعة هي الخامسة التي يعفو عنها الرئيس السيسي منذ تنصيبه رئيسا للجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك