محافظ القليوبية يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن حياة كريمة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن حياة كريمة

محمد عواد
نشر في: الإثنين 14 مارس 2022 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 14 مارس 2022 - 3:10 م

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر.

جاء ذلك بهدف الوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المحافظ وذلك خلال الإجتماع الذى عقدة لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة.

فيما استعرض المحافظ، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي ومجمعات خدمات المواطنين والخدمات الزراعية ومراكز تنمية الأسرة ومراكز الشباب والكهرباء والغاز والاتصالات والتي يجري تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري ويقوم بتنفيذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

وناقش الاجتماع، توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة بالقرى، موجهًا بتذليل العقبات ومضاعفة الجهود للانتهاء من الوحدات الصحية المستهدفة وفقًا لنظام التأمين الصحي الشامل لخدمة أهالي القرى والنهوض بالقطاع الصحي ورفع مستوى معيشة المواطنين، موجها القيادات التنفيذية ورؤساء القطاعات بالمتابعة المستمرة للمشروعات التي يجرى تنفيذها بالتنسيق مع الجهات من خلال الجولات الميدانية لمتابعة مراحل التنفيذ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة لتنمية الريف المصري.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بنطاق مركز ومدينه شبين القناطر التي يجري بها تنفيذ أعمال التطوير، بالمتابعة الميدانية حيث يتم المرور ميدانيا على المشروعات، لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة المعوقات.

أكد الهجان، أن الهدف من تلك المبادرة هو التيسير على المواطنين، دون تحملهم أي أعباء، وموجها بالإشراف والمتابعة من قبل الجهات المختصة على كل المقاولين المكلفين بالأعمال الجاري تنفيذها لضمان الانتهاء منها على الوجه الأمثل وفى الوقت المحدد للانتهاء منها.

ووجه المحافظ، ممثلي شركتي الاتصالات والغاز، بالإسراع في إنجاز معدلات تنفيذ الأعمال المكلفين بها، بقرى المراكز المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بهدف توفير كل الخدمات والمرافق الأساسية اللازمة لضمان حياة كريمة لكافة فئات المواطنين

وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، وعلي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، وخالد العرفي رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، ورؤساء مدن قليوب وطوخ والخانكة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، ومؤسسة حياة كريمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك