محافظ القليوبية يبحث إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بشبين القناطر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يبحث إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بشبين القناطر

محمود عواد
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 3:15 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 3:15 م

استقبل عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر؛ وذلك لبحث تخصيص مبنى الوحدة المحلية بكفر شبين القناطر لاستغلالها فرع لمكتبة مصر العامة، وذلك بعد الاستغناء عنه وإنشاء مبنى الوحدة المحلية الجديدة بالمجمع الخدمي، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

يأتي ذلك في إطار الدور الثقافي والتوعوي الذي تقوم به مكتبات مصر العامة بفروعها بمحافظات الجمهورية.

وأجرى المحافظ والسفير جولة تفقدية لمعاينة المبنى، والذي يقع على مساحة 210 أمتار، ويتكون من دور أرضي، و2 طابق علوي، والمبنى إنشاء جديد لم يتم استغلاله وتم إنشائه العام الماضي ضمن الخطة الاستثمارية بالمحافظة وبإشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

وخلال الجولة تفقد المحافظ ويرافقه رئيس مجلس أمناء مكتبة مصر العامة المبني، موجهاً، رئيس المدينة بالسير في إجراءات تخصيص المبنى لصالح مكتبة مصر العامة، واتخاذ الإجراءات القانونيه لتسليم المبنى وتشكيل لجنة هندسية بالتنسيق مع المسئولين بمكتبة مصر العامة والمحافظة والإسكان لإجراء التعديلات الإنشائية المطلوبة لتتناسب مع أنشطة المكتبة.

وأكد المحافظ، خلال لقائه بالسفير رضا الطائفي، أن تلك الإجراءات تأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالجانب التنويري والتوعوي للنشء ضمن مبادرة حياه كريمة بقرى المحافظة، حيث ستكون القليوبية من أولى المحافظات التي أنشأت فروع لمكتبة مصر العامة بالقرى.

وأشار إلى أن المكتبة ستخدم أكثر من 36 قرية تابعة لمدينة شبين القناطر، وتشمل على العديد من الأنشطة الثقافية والحرفية، من بينها تعليم الخياطة للسيدات، وأنشطة للأطفال لتعليم القراءة والرسم والموسيقى والخط العربي، كما تشمل المكتبة أنشطة للكبار للتدريب والقراءة وكورسات للغات، وقاعة تدريب خاصة بذوي الهمم.

وأوضح مدير صندوق مكتبات مصر، أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر، وتنمية الوعي الفكري والثقافي، وتنمية المهارات وبناء القدرات لدى النشء الجديد.

كما أشاد بالجهد المبذول للنهوض بالثقافة وبناء جيل من الشباب والنشء على قدر عال من الوعي والثقافة وحب الوطن، وتنفيذا لتوجيهات، الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري، وتحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
بنود مترابطة - 1



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك