وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لصعاب بالغة وصلت إلى حد المجاعة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لصعاب بالغة وصلت إلى حد المجاعة

هديل هلال
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 2:43 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن رؤية القاهرة ومدريد متسقة فيما يتعلق بالوضع في غزة، من حيث ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، ومراعاة الحالة غير المسبوقة للضحايا المدنيين، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من صعاب بالغة وصلت إلى حد المجاعة في الشمال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، مساء الخميس، أن المساعدات لا تصل إلى القطاع بالكميات الكافية، نظرًا للإجراءات المعقدة والمتعمدة من الحكومة الإسرائيلية، مشيرًا إلى ضرورة زيادة المساعدات حتى تجابه التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى اتساق الرؤية بين مدريد والقاهرة حول مخاطر أي أعمال عسكرية في منطقة رفح، في ضوء تكدس الفلسطينيين في تلك المنطقة، ومخاطر استمرار الإجراءات الإسرائيلية العسكرية، والدفع بنزوح الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية؛ لتصفية القضية الفلسطينية وانتقال العبء لدول الجوار.

وأكمل: «كلها قضايا متفقون على التعامل معها، في ظل استمرار الوضع العسكري والإنساني واحتمالات النزوح وتوسيع رقعة الصراع في المنطقة، ونعمل على المستوى الثنائي والمتعدد سواء على صعيد مجموعة الاتصال العربية الإسلامية أو دور إسبانيا في الاتحاد الأوروبي».

وتوجه بالشكر إلى إسبانيا على مواقفها، معقبًا: «مستمرون في العمل لمواجهة هذا التحدي والتحديات الأخرى كالإرهاب والهجرة غير الشرعية، بناء على الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل وعلاقة تاريخية نعمل على تطويرها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك