الدفاع الروسية: 103 صواريخ من ضمنها «توماهوك» استخدمت في ضرب سوريا - بوابة الشروق
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع الروسية: 103 صواريخ من ضمنها «توماهوك» استخدمت في ضرب سوريا

موسكو - د ب أ
نشر في: السبت 14 أبريل 2018 - 1:57 م | آخر تحديث: السبت 14 أبريل 2018 - 1:57 م


أعلن رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرجي رودسكوي، اليوم السبت، أن الدول الغربية استخدمت في ضرب سورية 103 صواريخ كروز بما في ذلك "توماهوك"، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم السبت.

وقال رودسكوي:" وفقا للمعلومات، تم استخدام 103 صواريخ بما في ذلك صواريخ توماهوك، وكذلك قنابل مسيرة من نوع جي بي يو-38، وطائرات من نوع بي-1بي، وأف16، وأف15، وصواريخ جو-أرض، وطائرات تورنادو التابعة لسلاح الجو البريطاني وثمانية صواريخ سكالب إي جي".

وأضاف رودسكوي: "تم اعتراض 71 صاروخا من طراز كروز، واستخدمت الدفاعات الجوية السورية منظومات أس-125 وأس200 وبوك وكفادرات وأوسا في صد الهجوم الصاروخي. هذا يدل على الكفاءة العالية للقوات السورية المجهزة والمدربة بشكل عالي من قبل المتخصصين لدينا".

وقال رودسكوي: "منظومات الدفاع الجوية الروسية في حميميم وفي طرطوس رصدت وتابعت مسار جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من البحر والجو من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأكد رودسكوي "المواقع التي تم تدميرها في سوريا كانت مدمرة أصلا"، مشيرا إلى أن البيانات الروسية تؤكد عدم مشاركة الطيران الفرنسي في العدوان على سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق اليوم السبت إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أطلقوا أكثر من 100 صاروخ أرض-جو استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء تاس الروسية.

يشار إلى أن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة قد وجهت فجر اليوم السبت ضربات صاروخية لمنشآت تقول إنها خاصة بأسلحة كيمياوية وذلك ردا على ما قالت إنه هجوم بسلاح كيمياوي في دوما في الغوطة الشرقية لدمشق يوم السبت الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك