قبل شم النسيم.. ضبط نصف طن رنجة وسردين غير صالح للاستهلاك الآدمي بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل شم النسيم.. ضبط نصف طن رنجة وسردين غير صالح للاستهلاك الآدمي بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية
فاطمة علي
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 1:34 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 1:35 م

أعلنت فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن جهود المديرية وحملاتها المستمرة على الأسواق لمنع وجود أية حالات من شأنها تهديد صحة المواطنين، فيما يتعلق بتداول أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل أعياد "شم النسيم".

وأوضحت فايزة، أن جهود المديرية مستمرة وأن هناك حملات شبه يومية على الأسواق بأنحاء المحافظة، فيما أسفرت حملة مكبرة شنتها إدارة الرقابة التموينية، برئاسة جمال زيدان، عن ضبط كمية من السردين المُملح، والتي تزن نحو 350 كيلو جرامًا، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث جرى ضبطها داخل مصنع قبل طرحها في الأسواق بمدينة الحسينية.

وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أشارت أيضًا إلى أنه تم ضبط 20 صندوق أسماك مدخنة "رنجة" بدون أية مستندات تدل على مصدرها، قبل طرحها في الأسواق بالتزامن مع أعياد "شم النسيم"، فيما جرى التحفظ على المضبوطات، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من جانبه، قال الدكتور أشرف توفيق، وكيل وزارة الصحة للطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن المديرية تقوم بشنَّ حملات مكثفة على الأسواق، خاصةً أسواق الأسماك؛ لضبط المخالفات حال وجودها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة للطب البيطري بالشرقية، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن رجال المديرية، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، تمكنوا من إحباط محاولات بيع كميات كبيرة من الأسماك، والتي تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى كميات أخرى لم يُستدل على أوراق تُفيد بمصدرها، منوهًا بأن الكميات لم يتم حصرها بعد، حيث أن الحملات تتم بصورة يومية مُكثفة للعمل على مواجهة أي مخالفات من شأنها تهديد حياة المواطنين خلال أعياد "شم النسيم".

وفي سياق متصل، وجهَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية والتفتيشية المفاجة على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية بمُختلف أنحاء المحافظة، لمراجعة التصاريح وإحباط تلك المصانع التي تقوم بتصنيع السلع الغذائية دون مطابقة للمواصفات الغذائية، فضلًا عن ضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجاري، مع التنبيه على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين وتهديد حياتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك