زراعة سوهاج: نتيح للمزارعين الآلات الزراعية الحديثة بأسعار مخفضة.. و17 موقعا لتوريد القمح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة سوهاج: نتيح للمزارعين الآلات الزراعية الحديثة بأسعار مخفضة.. و17 موقعا لتوريد القمح

محمد عبدالمجيد
نشر في: الأحد 14 أبريل 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2024 - 1:14 م

أكد وكيل وزارة الزراعة بسوهاج الدكتور عبد اللطيف دياب، بالتنسيق مع مديرية التموين، شن زيارات لمتابعة صوامع القمح بغرب مركز طهطا؛ للتأكد من جاهزية الصوامع التخزينية لاستقبال الأقماح المحلية الناتجة عن حصاد محصول القمح.

وكشف وكيل مديرية الزراعة، عن بدء استقبال الأقماح المحلية من 15 أبريل الماضي بمختلف الصوامع والشون التخزينية، والتي يبلغ عددها 17 موقعا بمختلف مراكز المحافظة والتي تسع أكثر من 169 ألف طن من الأقماح، مشيرا إلى أنه يبلغ ثمن أردب القمح 150 كجم 2000 جنيه.

وشدد وكيل وزارة الزراعة، خلال لقاءه مع المزارعين بالأراضي الزراعية أثناء الحصاد، على ضرورة وأهمية التوريد للحصول على أكبر كمية من التوريدات، مؤكدا ضرورة التكاتف والتعاون بين الجميع لرفع معدلات التوريد لمحصول القمح والذي يعود بدوره في صورة رغيف خبز للمواطنين، ويقلل من الفاتورة الاستيرادية للقمح خاصة في ظل الظروف العالمية وارتفاع سعر الدولار.

وأوصى الدكتور عبد اللطيف، باستخدام الميكنة الزراعية الحديثة في الحصاد لما لها من مميزات كثيرة وتوفير في الجهد والوقت خلال العمليات الزراعية، مضيفا أن وزارة الزراعة تتيح للمزارعين الآلات الزراعية الحديثة والمعدات الزراعية بأسعار مخفضة.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024 - 2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح؛ دعما للمزارع المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك