عميد «القومي للقلب» ينفي استخدام دعامات منتهية الصلاحية لمرضى القسطرة التداخلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عميد «القومي للقلب» ينفي استخدام دعامات منتهية الصلاحية لمرضى القسطرة التداخلية

الدكتور أحمد فتحي -عميد المعهد القومي للقلب
الدكتور أحمد فتحي -عميد المعهد القومي للقلب

نشر في: الإثنين 14 مايو 2018 - 2:15 م | آخر تحديث: الإثنين 14 مايو 2018 - 2:15 م

- «فتحي»: المعهد مؤسسة قومية تؤدي خدمات تشخصية وعلاجية على أعلى مستوى كمركز قلب متقدم في مصر والشرق الأوسط
قال الدكتور أحمد فتحي، عميد المعهد القومي للقلب، إن المعهد مؤسسة قومية تؤدي خدمات تشخصية وعلاجية على أعلى مستوى كمركز قلب متقدم في مصر والشرق الأوسط.

ونفى «فتحي»، ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول استخدام دعامات دوائية منتهية الصلاحية في مرضى القسطرة التداخلية للقلب بالمعهد.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف أحمد، مدير قسم القسطرة بالمعهد، أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون قد تم تركيب أي دعامات منتهية الصلاحية في أي مريض تم علاجه في معهد القلب القومي.

وأوضح «أحمد»، أن أية حجرة قسطرة في مؤسسة كبيرة كمعهد القلب القومي يجب أن يكون متوافر بها جميع مقاسات الدعامات وذلك للاستخدام المناسب لكل شريان ويجب ألا يوجد أية احتمالية لعدم وجود أي مقاس من هذه المستهلكات عندما يحتاج له الطبيب أثناء إجراء عملية القسطرة.

والجدير بالذكر أنه يتم إجراء حوالي 70 حالة يوميًا ما بين قسطرة تشخصية وتداخلية بالمعهد بنسبة استهلاك اعداد كبيرة للدعامات، وتعتبر أعلى نسبة استهلاك بين جميع مستشفيات مصر، أما بالنسبة للدعامات قريبة الانتهاء فهناك إجراءات مخزنية وقانونية تحكم التصرف بها مع الشركات الموردة لهذه الدعامات ومعهد القلب القومي ملتزم باتخاذ كل هذه الإجراءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك