الفيلم السوداني وداعا جوليا يشارك في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفيلم السوداني وداعا جوليا يشارك في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي


نشر في: الأحد 14 مايو 2023 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2023 - 11:39 ص

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اختيار الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمشاركة في الدورة السادسة المقرر إقامتها من 12 إلى 20 أكتوبر المقبل، بمدينة الجونة، وذلك في عرضه الشرق الأوسطي والشمال الأفريقي الأول.

و"وداعًا جوليا" الفيلم الذي سيُعرض بعد أيام في قسم "نظرة ما" بمهرجان كانّ السينمائي، هو باكورة الأعمال الروائية الطويلة للمخرج السوداني محمد كردفاني، ويصور حكاية منى، مغنية متقاعدة من شمال السودان، تتستر على جريمة قتل، قبل أن تحاول إصلاح حياتها مستضيفة جوليا وهي أرملة قتيل من جنوب السودان في منزلها.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي، إن عرض "وداعًا جوليا" في الجونة هذا العام يغمرنا بالسعادة، ومحمد كردفاني مخرج موهوب، وقد أنجز فيلمًا قويًا يدعو إلى التفكير، سيتردد صداه إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا أن نعرضه لجمهورنا ونكون جزءًا من رحلته.

وتجدر الإشارة إلى أن المخرج السوداني أمجد أبو العلاء الذي أنتج "وداعًا جوليا"، هو الفائز بجائزة "أسد المستقبل" في مهرجان البندقية 2019 عن فيلمه "ستموت في العشرين"، وكان شهد عرضه الشرق الأوسطي والشمال الأفريقي الأول في الجونة، قبل أن يفوز بجائزة "النجمة الذهبية" في ختام الدورة الثالثة.

وقال أبو العلاء: "تسعدني العودة إلى مهرجان الجونة مع "وداعًا جوليا"، محمد كردفاني مخرج قدير جدا، فيلمه عن التجربة الإنسانية، نتطلع إلى مشاركته مع المشاهدين في المنطقة، مقدرين دعم المهرجان لنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك