«النقل»: سائق «قطار البدرشين» ليس له دخل في الحادث - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: سائق «قطار البدرشين» ليس له دخل في الحادث

تصوير - أحمد عبد الفتاح
تصوير - أحمد عبد الفتاح
إيفون مدحت
نشر في: السبت 14 يوليه 2018 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 14 يوليه 2018 - 9:20 م

قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل لشؤون الأنفاق والسكة الحديد والطرق، إن سائق قطار رقم 986 «القاهرة-قنا»، الذي خرج أمس عن القضبان في محطة المرازيق بالبدرشين، ليس له دخل في الحادث.

وأضاف مساعد وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن السائق لم يكن يعلم أن القطار تغير مساره إلى التحويلة الفرعية، موضحًا أن القطار كان مفترضًا أن يكمل سيره على الخط الطوالي، لكن السائق فوجئ بدخول القطار إلى التحويلة الفرعية.

وتابع أن التحويلة الفرعية، فتحت في أثناء سير القطار وأغلقت خلال مروره عليها ما أدى إلى خروج بعض العربات عن القضبان وانقلابها، مستطردًا: «التحويلة ربما تعطلت نتيجة عطل في السيستم الحالي بسبب تقادمه، وربما قد يكون أحد الأشخاص قام بتغيير مسار القطار للتحويلة الفرعية».

وأكد أن سائق القطار لا يستطيع التحكم في التحويلة لكنه مسؤولًا عن السرعة فقط، وهذه المنطقة لا تتطلب التهدئة، بينما تصل السرعة فيها إلى 120 كيلو متر في الساعة، مضيفًا أن التحقيقات ستكشف عن المقصرين في الحادث.

وأشار إلى تحويل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم، 14 من مسؤولي هيئة السكة الحديد إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهم على خلفية حادث قطار البدرشين، مؤكدًا إصلاح وعودة قطار البدرشين للخدمة في وقتِ قريب.

وخرج قطار رقم 986 «القاهرة-قنا»، أمس الجمعة، عن القضبان في محطة المرازيق بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 راكبًا، دون وجود أي حالات وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك