ضباط الشرطة يترقبون حركة التنقلات السنوية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضباط الشرطة يترقبون حركة التنقلات السنوية

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 9:55 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 9:55 م

وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات كبرى آخر الشهر الجارى.. وتصعيد الشباب أبرز ملامحها
مصادر: توفيق سيجدد الثقة فى عدد من مساعديه.. وتصعيد بعض مديرى الأمن كرؤساء للمناطق المهمة

 


يترقب ضباط الشرطة خلال أيام اعتماد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أواخر الشهر الجارى، حركة تنقلات وزارة الداخلية الكبرى والتى تشمل عددًا من مديرى الأمن ونوابهم، إضافة إلى قيادات الصف الثانى من مديرى الإدارات والمصالح، وتشمل رتب العميد والعقيد بكل قطاعات وزارة الداخلية.
وعلمت «الشروق» أن أبرز ملامح الحركة المنتظرة هى الإبقاء على بعض مساعدى الوزير الذين شهدت إداراتهم تميزًا فى العمل على رأسها قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم، والأمن الوطنى، فضلا عن الإبقاء على القيادات التى لم تبلغ سن المعاش، وإجراء الانتدابات والتنقلات المؤقتة من وإلى وظائف مساعدى وزير الداخلية وتثبيت المساعدين المنتدبين.
وكشفت مصادر أمنية عن ترقية وتصعيد أكثر من 50 عميدًا ولواءً إلى الصفوف الأولى فى قيادة قطاعات وزارة الداخلية خلال حركة الترقيات المقبلة، لافتة إلى تولى شباب الضباط المسئولية فى العديد من القطاعات، فيما سيحال العديد من القيادات الأمنية إلى المعاش بينهم رؤساء قطاعات ومديرى أمن بعدد من المحافظات.
وأشارت المصادر لـ«الشروق»، أمس؛ إلى أن وزير الداخلية أشرف بنفسه على جميع الإجراءات المتبعة بشأن الضباط لاختيار أفضل العناصر الشرطية لتولى المناصب القيادية فى المرحلة المقبلة، موضحا أن توفيق أجرى مشاورات مع مساعديه، بشأن الإجراءات النهائية لاعتماد حركة ترقيات وتنقلات ضباط وزارة الداخلية السنوية بمختلف قطاعات الوزارة المقرر إعلانها نهاية الشهر الحالى لتنفيذها مع مطلع شهر أغسطس المقبل.
إلى ذلك يعقد المجلس الأعلى للشرطة، قبل نهاية الأسبوع الحالى آخر اجتماعاته لعرض الحركة على الوزير، واعتمادها تمهيدا لإعلانها قبل انتهاء الشهر الحالى لتنفيذها مطلع أغسطس المقبل، كما سيتم فتح باب تلقى التظلمات.
وقال مصدر أمنى، إنه من المنتظر أن تشمل الحركة الجديدة خروج عدد من دفعتى 81 و82 ببلوغ سن التقاعد وتصعيد قيادات الصف الثانى نواب مديرى الأمن دفعة 84 وترقية دفعة 89 لرتبة لواء، وتصعيد دفعة 91 لرتبة عميد وتصعيد دفعتى 96، لرتبة عقيد وتصعيد دفعتى 2002، لرتبة مقدم وتصعيد دفعة 2009 لرتبة رائد، وتصعيد دفعة 2015 لرتبة نقيب وتصعيد دفعة 2018 لرتبة ملازم أول.
وأضاف المصدر، أن قطاعى الأمن العام، والأمن الوطنى، والتفتيش والرقابة، أنهوا تقاريرهم وتم عرضها لإدارة شئون الضباط لمراجعاتها قبل اعتمادها من وزير الداخلية، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز محافظة شمال سيناء بعدد من الضباط الذين تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية والصحية اللازمة لمكافحة الإرهاب.
وأكدت المصادر تركيز وزير الداخلية فى تغييرات حركة الشرطة على مكافحة الإرهاب والجريمة الجنائية والإدارات الخدمية التى تعتمد على التكنولوجيا فى تقديم الخدمات للمواطنين، والجريمة المنظمة وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة وذلك تأكيدًا على اهتمام الدولة بمكافحة الجريمة والتسهيل والتسيير على المواطنين.
وتابع المصدر، أن وزير الداخلية يستهدف ضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل علاوة على رفع معدلات الأداء الأمنى داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التى تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب، حيث سيتم إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة، مشيرة إلى أن من ضمن معايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء.
وذكر أنه سيتم تجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين، وتصعيد عدد من مديرى الأمن كرؤساء للمناطق الهامة كجنوب ووسط الصعيد وشرق ووسط الدلتا ومنطقة سيناء مع تصعيد قيادات الصف الثانى من نواب مديرى الأمن دفعتى 84 وعدد محدود من مساعدى مديرى الأمن بالمحافظات لمنصب مدير أمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك