ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي فاصل من الكوميديا.. تعرف على خريطة أعمالهما الكوميدية الفترة القادمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي فاصل من الكوميديا.. تعرف على خريطة أعمالهما الكوميدية الفترة القادمة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 5:26 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 5:27 م

تعود النجمتان منى زكي وياسمين عبدالعزيز إلى الكوميديا مرة أخرى بعد سنوات من الانخراط في الأعمال التلفزيونية التي تقدم معالجة موضوعات درامية جادة تبتعد عن الروح الكوميدية تماماً، حيث تعيش الفنانتين حالة نشاط فني هذا العام.

منى زكي فاصل من الكوميديا

قدمت منى زكي مجموعة من البطولات الأعوام الماضية في الدراما التلفزيونية اتسمت جميعها بطرح ومعالجة مشاكل اجتماعية قوية، مثل الوصاية ومعاناة النساء بعد وفاة أزواجهن، ونظرة المجتمع للمرأة الأرملة، وعلاقة الأم بالأبناء، والمشاكل القانونية التي تعرقل حياة النساء، في مسلسل تحت الوصاية الذي عرض في موسم دراما رمضان 2023، تأليف خالد دياب وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير، ولفت المسلسل عيون الجمهور وحقق نجاحاً كبيراً.

وفي عام 2021، قدمت منى بطولة مسلسل لعبة نيوتن، والذي حقق نجاحاً ملفتاً في موسم دراما رمضان في ذلك العام، تأليف وإخراج تامر محسن، سيناريو وإشراف على الكتابة لـ مها الوزير، ناقش العمل عدد من المواضيع المتنوعة، مثل تخطيط بعض الأسر لـ الولادة خارج مصر للحصول على الجنسية الأمريكية، والمشاكل الزوجية، والطلاق الشفهي ونتائجه، وانعكاسات انعدام تقدير الذات على اختيارات النساء لـ شركائهم، التلاعب بالفتاوى الدينية لتحقيق مصالح شخصية، تأثير انفصال الأم عن أبنائها على حالتهم النفسية، وما إلى ذلك من أفكار طرحت في العمل.

أما في السينما فقد قدمت منى بطولة عملين أحدثا ضجة كبيرة عند عرضهما، وهما أصحاب ولا أعز، ورحلة 404، واتسما كلاهما بالجرأة وطرح مواضيع مثيرة للجدل، وتسبب الأول في هجوم كبير على منى زكي، بينما حقق الثاني نجاحاً ملحوظاً في السينما.

بعد هذه السلسلة من الأعمال تتصدر منى زكي بطولة فيلم كوميدي، بعنوان رزق الهبل، ويشارك في العمل: محمد شاهين، ورحمة أحمد، وطه دسوقي، وانتصار وسماح أنور، وهو من تأليف جورج عزمي، وإخراج سارة نوح، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم رزق الهبل على انطلاق التصوير بعد انتهاء منى زكي من فيلم الست بشكلٍ نهائي، لانشغال منى بالدور الذي تجسد فيه شخصية كوكب الشرق أم كلثوم.

• ياسمين عبدالعزيز تعود للكوميديا على المسرح

على مدار سنوات متتالية اهتمت ياسمين عبد العزيز بالدراما التلفزيونية وقدمت خلالها عدد من المسلسلات الاجتماعية ذات الطابع الرومانسي والأكش أحياناً مبتعدة عن الكوميديا التي تصدرت نجوميتها على شاشة السينما.

حيث قدمت على مدار مواسم رمضانية متتالية، 2020، 2021، 2023، مسلسلات: ونحب تاني ليه، اللي ملوش كبير، ضرب نار، وجميعها ناقشت مشاكل اجتماعية متنوعة، مثل الحياة بعد الانفصال، ونظرة المجتمع للمرأة المطلقة، والعلاقات العاطفية، وتعرض النساء للضرب والإهانة من أزواجهن وغيرها من الموضوعات.

ولكن أعلنت ياسمين عودتها للكوميديا مرة أخرى، عبر شاشة السينما، حيث تعمل على مشروع سينمائي كوميدي جديد، بالإضافة إلى المسرح، فقد أعلن الفنان كريم فهمي، والذي شاركها البطولة في مسلسل ونحب تاني ليه إلى جوار شريف منير، عن الوقوف مرة أخرى أمام ياسمين في عمل مسرحي.

وقال كريم فهمي خلال لقاء مع et بالعربي: " إن شاء الله مسرحية كبيرة بنجهز ليها من إخراج خالد جلال وبطولة النجمة الكبيرة ياسمين عبد العزيز ومحمد عبد الرحمن وإيمان السيد وبدرية طلبة، وإن شاء الله تكون تجربة كويسة".

يذكر أن آخر أعمال ياسمين عبد العزيز كان مسلسل "ضرب نار" وعرض في رمضان 2023 مع أحمد العوضي، أما في السينما كان آخر فيلم كوميدي لها أبلة طم طم عام 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك