وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه

شريف حربي
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 3:19 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 3:19 م

منال عوض: 279 مليون جنيه حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة البحيرة

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024، عن التسليم الابتدائي لخلية الدفن الصحي وأعمال الساتر الخاصة بها بمركز بدر بمحافظة البحيرة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 132 مليون جنيه. تم تنفيذ هذا المشروع ضمن العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لتحسين منظومة المخلفات الصلبة في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة ووزارة الدفاع، بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، قامت بالتسليم الابتدائي للخلية الصحية إلى محافظة البحيرة.

وأضافت أن المشروع يشمل إنشاء خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشح، مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، مع وجود مجموعة من التجهيزات اللازمة مثل غرفة أمن وغرفة للمولدات وأعمدة إنارة وخزانات للمياه، بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي وخزان وقود ومغسلة سيارات، وشبكة مواسير لتجميع سائل الرشح، وبحيرة مبطنة بالخرسانة ومحاطة بزلط الريب راب، وشبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات المقدمة لتطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة البحيرة بلغ حوالي 279 مليون جنيه، وشملت مشروعات أخرى مثل محطة وسيطة بتكلفة 29 مليون جنيه في منطقة دمنهور ومحطة أخرى بتكلفة 31 مليون جنيه في منطقة كفر الدوار، إضافة إلى المدفن الصحي بمركز بدر بتكلفة 35 مليون جنيه، ورفع كمية 188 ألف طن تراكمات بتكلفة 32 مليون جنيه، وتنفيذ خلية جديدة بمركز بدر بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة ستواصل جهودها لدعم وتعزيز منظومة المخلفات الصلبة في كافة المحافظات، بالتعاون مع الوزارات المعنية والهيئات القومية، بهدف تحقيق الأهداف التنموية المرتبطة بالبيئة وفق رؤية مصر 2030



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك