تركيا.. مقتل 34 عسكريا في اشتباكات مع مقاتلين أكراد - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا.. مقتل 34 عسكريا في اشتباكات مع مقاتلين أكراد

اشتباكات مع مقاتلين أكراد
اشتباكات مع مقاتلين أكراد
أنقرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 1:26 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 1:26 م

لقي 34 جنديا وشرطيا وحارس قرى حتفهم وأصيب 132 آخرون منهم ثلاثة إيرانيين، خلال الفترة من 7 يوليو الماضي إلى 13 أغسطس، خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن التركية ومقاتلي منظمة حزب العمال الكردستاني، فضلا عن إحراق 120 سيارة حكومية ومدنية.

وذكرت محطة «إن تي في» الإخبارية التركية، الجمعة، أن 390 انفصاليا لقوا حتفهم وأصيب 400 آخرون بجروح على إثر القصف الجوي للطائرات المقاتلة على معسكرات المنظمة الانفصالية شمالي العراق وداخل الأراضي التركية، إلى جانب تدمير أعداد كبيرة من بطاريات الصواريخ المضادة للطائرات ومستودعات ومخابئ وملاجئ للانفصاليين شمالي العراق.

كما ألقت قوات الأمن القبض على ألف و754 شخصا من أعضاء منظمات الكردستاني وداعش وجبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية الماركسية المحظورة "الإرهابية" بعد شن حملة مداهمات، واقتحام للعديد من الأماكن منذ 24 يوليو الماضي، وأصدرت المحكمة الجنائية قرارا بسجن 407 أشخاص من المنظمات "الإرهابية" الثلاث وإطلاق سراح المتبقين.

يشار إلى أن «حراس القرى» هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الأمن التركية للمساعدة في تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني في قرى وبلدات جنوب شرقي تركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك