السفير الأمريكى بإسرائيل يتلقى تهديدات بالقتل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكى بإسرائيل يتلقى تهديدات بالقتل

السفير الأمريكى بإسرائيل يتلقى تهديدات بالقتل-ارشيفية
السفير الأمريكى بإسرائيل يتلقى تهديدات بالقتل-ارشيفية
كتب ــ محمد حامد:
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 9:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 9:25 ص

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الشرطة الإسرائيلية شددت الحراسة حول السفير الأمريكى فى تل أبيب دان شابيرو، وذلك فى أعقاب تلقيه تهديدات بالقتل خلال الأيام الماضية.
وذكرت الصحيفة أن رسائل تهديد للسفير وصلت إلى السفارة الأمريكية فى تل أبيب خلال الأيام الماضية على خلفية تأييده للاتفاق النووى مع إيران الذى وقعته أمريكا مع مجموعة الدول الكبرى أوائل الشهر الماضى.
وفى أعقاب شكوى تقدمت بها السفارة، قررت الشرطة الإسرائيلية تشديد الحراسة حول مبنى السفارة ومقر إقامة السفير الأمريكى، كما قررت تشكيل لجنة تحقيق خاصة للتحقيق فى التهديدات.
وفى السياق نفسه قال السفير الأمريكى دان شابيرو إن الحكومة الإسرائيلية لم تستجب لطلب الإدارة الأمريكية لعقد مباحثات لبحث التعاون الأمنى بين إسرائيل والولايات المتحدة بعد توقيع الاتفاق النووى مع إيران.
وفى مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، قال شابيرو إن هذه المباحثات بدأت قبل عدة أشهر مع دول الخليج العربى التى تعارض أيضا الاتفاق مع إيران.
وأضاف شابيرو أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن الوقت قد حان للبدء فى مباحثات بهدف مناقشة كيفية منع نقل السلاح إلى ميليشيات حزب الله اللبنانى، وبحث القضايا النابعة من الاتفاق، معبرا عن أسفه لقرار الحكومة الإسرائيلية عدم المشاركة فى هذه المباحثات.
وأطلقت إسرائيل حملة قوية داخل الكونجرس الأمريكى بهدف إقناع أعضائه برفص الاتفاق النووى مع إيران، كما أطلق المدير العام للوبى الإسرائيلى أيباك مبادرة تهدف إلى إقناع أعضاء الكونجرس برفض الاتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك